غانتس: مؤشرات على إبرام صفقة تبادل أسرى جديدة | أخبار – البوكس نيوز

غانتس: مؤشرات على إبرام صفقة تبادل أسرى جديدة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول غانتس: مؤشرات على إبرام صفقة تبادل أسرى جديدة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول غانتس: مؤشرات على إبرام صفقة تبادل أسرى جديدة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال عضو مجلس وزراء الحرب الإسرائيلي بيني غانتس اليوم الأربعاء إن هناك “مؤشرات أولية واعدة على إحراز تقدم” بشأن صفقة تبادل أسرى بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل، في ظل محادثات إقليمية للتوصل إلى هدنة في قطاع غزة.

وقال غانتس في إفادة صحفية مساء الأربعاء إن “هناك محاولات مستمرة للدفع نحو اتفاق جديد بخصوص الرهائن، وهناك مؤشرات أولية واعدة على إحراز تقدم محتمل.. لن نتوقف عن البحث عن طريقة، ولن نفوت أي فرصة لإعادة بناتنا وأبنائنا إلى الوطن”.

لكنه ذكر أنه “إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق جديد بشأن الرهائن سيواصل الجيش الإسرائيلي القتال في غزة حتى خلال شهر رمضان”. وأضاف “مهمتنا السيطرة الأمنية الكاملة على غزة، ولا نريد سيطرة مدنية فقط”

وفي ذات السياق، شكر غانتس الإدارة الأميركية “لمنعها قرار وقف إطلاق النار في غزة في مجلس الأمن الدولي”.

وفي شأن متصل، قال غانتس إن “المساعدات إلى غزة سيتم نقلها عبر دول عربية مع ضمان عدم وصولها لحماس”.

وبشأن جبهة لبنان، تعهد غانتس “بمواصلة القتال في الشمال ضد حزب الله”.  وأضاف “سنستمر حتى إعادة الأمن للسكان هناك”.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، أدت حتى الآن لسقوط أكثر من 29 ألف شهيد ونحو 70 ألف جريح معظمهم من النساء والأطفال

كما أدى العدوان الإسرائيلي إلى تدمير القطاع وتهجير وتجويع سكان قطاع غزة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة