غارة إسرائيلية في صور وبيروت تحذر من توسيع نطاق التصعيد | أخبار – البوكس نيوز

غارة إسرائيلية في صور وبيروت تحذر من توسيع نطاق التصعيد | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول غارة إسرائيلية في صور وبيروت تحذر من توسيع نطاق التصعيد | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول غارة إسرائيلية في صور وبيروت تحذر من توسيع نطاق التصعيد | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الدفاع المدني اللبناني إن شخصين قتلا وجرح آخر في غارة إسرائيلية استهدفت منطقة صور جنوبي لبنان، في الوقت الذي حذرت فيه بيروت من التصعيد الإسرائيلي بعيدا عن الحدود.

ونقل مراسل البوكس نيوز عن مصدر أمني لبناني قوله إن المستهدف في الغارة الإسرائيلية هو فلسطيني من مخيم الرشيدية.

وكانت مسيرة إسرائيلية قد أطلقت صاروخين باتجاه سيارة كانت تسير على طريق منطقة الحوش الرئيسي جنوبي مدينة صور، مما تسبب باشتعال النيران فيها.

من جهتها، نقلت وكالة رويترز عن 3 مصادر أمنية في لبنان أن غارة إسرائيلية بطائرة مسيرة استهدفت سيارة خارج مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة صور بجنوب لبنان، مما أسفر عن مقتل راكبيها.

هذا، وشنت طائرات إسرائيلية غارات على منطقة اللبونة ومحيط بلدة علما الشعب جنوبي لبنان، وقالت مراسلة البوكس نيوز إن صفارات الإنذار دوت في الجليل الأعلى، كما أفاد الجيش الإسرائيلي بأن صفارات الإنذار دوت في حانيتا شمال إسرائيل.

وكان الجيش الإسرائيلي استهدف وسط سهل مرجعيون بقذيفتين مدفعيتين، في وقت سابق اليوم.

وفي ذات السياق، قالت وزارة الخارجية اللبنانية إن التصعيد بمناطق بعيدة عن الحدود الجنوبية يعكس رغبة إسرائيل بتوسيع الصراع وجر المنطقة للحرب.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها المستمرة بوتيرة تصاعدية.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، أدت إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة