“عيد ميلاد سعيد في الأسر”.. رسالة القسام لنتنياهو تثير تفاعلا على المنصات | أخبار – البوكس نيوز

“عيد ميلاد سعيد في الأسر”.. رسالة القسام لنتنياهو تثير تفاعلا على المنصات | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول “عيد ميلاد سعيد في الأسر”.. رسالة القسام لنتنياهو تثير تفاعلا على المنصات | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “عيد ميلاد سعيد في الأسر”.. رسالة القسام لنتنياهو تثير تفاعلا على المنصات | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نشرت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- في وقت سابق مقطع فيديو بعنوان: “عيد ميلاد سعيد في الأسر” في “تهنئة” منها لجندي إسرائيلي أسرته عام 2014. وتوقع جمهور مواقع التواصل الاجتماعي أن تشعل هذه الخطوة الداخل الإسرائيلي ضد حكومتهم.

وكان أبو عبيدة -الناطق باسم كتائب القسام- قد أعلن أسر الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون عام 2014 وقال: “إذا استطاعت قيادة العدو أن تكذبَ في أعداد القتلى والجرحى، فعليها أن تُجيب جمهورها عن مصير هذا الجندي الآن”.

وفي ذلك الحين نفت إسرائيل الخبر، ثم عدّت شاؤول ضمن الجنود القتلى، لتصنفه لاحقا بأنه مفقود، وأن هناك جهودا لا تتوقف بشأن قضية الجنود المفقودين في قطاع غزة.

وكتبت القسام في الفيديو رقم 9 في إشارة للمدة الزمنية التي قضاها شاؤول في الأسر، قائلة: “تسع سنوات من الإهمال والمعاناة”.

وأرفقت الفيديو بأغنية كلاسيكية عن الأم للمغني الإسرائيلي زوهر أرقوف مع صور لوالدة الجندي.

كما ذكّرت القسام بالأسيرين: الجندي هدار غولدن، ملازم ثان في لواء غفعاتي في جيش الاحتلال، أسر عام 2014 والطيار “رون آراد” الذي فُقد أثره في لبنان بعد إسقاط طائرته قبل نحو 35 عاما. ولم تتمكن إسرائيل من الوصول إلى معلومات بشأن مصيره.

ووجهت القسام رسالة لعائلات الأسرى الإسرائيليين بعنوان: “معاناتكم مع بنيامين نتنياهو لم تبدأ بعد”.

مظاهرة متجهة للقدس للمطالبة بالإفراج عن الأسرى الإسرائيليين
مظاهرة متجهة للقدس للمطالبة بالإفراج عن الأسرى الإسرائيليين (البوكس نيوز)

وتفاعل جمهور مواقع التواصل الاجتماعي مع المقطع الذي نشرته كتائب القسام حول الجندي الإسرائيلي، ونقلت بعض تغريداتهم حلقة (2023/12/28) من برنامج “شبكات”.

وقالت وداد إن الإسرائيليين يريدون تحرير من احتجزوا في 2023 وهم لم يصلوا بعد لمن احتجزوا منذ 9 سنوات.

وبالنسبة لمغرد آخر اسمه أحمد، لم تهتدِ قوة ولا مخابرات لمكان شاؤول، ونتنياهو يزعم أنه يمكن أن يصل للأسرى في أيام أو أسابيع.. “مفارقة ستشعل الداخل الإسرائيلي على حكومتهم العاجزة”.

أما باولا فتساءلت: هل هناك أي دليل على أن الجندي شاؤول آرون حيٌّ، وما الجهود التي قامت بها إسرائيل لاستعادته طيلة كل هذه السنوات؟!

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة