شهيدان برصاص الاحتلال في طولكرم وهجمات للمستوطنين قرب نابلس | أخبار – البوكس نيوز

شهيدان برصاص الاحتلال في طولكرم وهجمات للمستوطنين قرب نابلس | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول شهيدان برصاص الاحتلال في طولكرم وهجمات للمستوطنين قرب نابلس | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شهيدان برصاص الاحتلال في طولكرم وهجمات للمستوطنين قرب نابلس | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر اليوم الخميس فلسطينيين اثنين في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية، وذلك بعد ساعات من اغتيالها 3 مقاومين في جنين، بينما هاجم مستوطنون فلسطينيين قرب نابلس.

وأفاد مراسل البوكس نيوز باستشهاد فلسطينيين اثنين جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية موقعا داخل مخيم نور شمس شرقي طولكرم بعد اقتحامه من قبل قوات إسرائيلية تساندها عشرات الآليات والجرافات.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف بطائرة مسيرة شابين فلسطينيين زعم أنهما شكلا خطرا مباشرا على قواته في المخيم.

وأضاف أن قواته بدأت عملية عسكرية في المخيم، ووصفت هيئة البث الإسرائيلية العملية بأنها واسعة النطاق.

وقد فرضت قوات الاحتلال حظرا للتجوال وطوقا أمنيا شاملا على مخيم نور شمس، حيث بإغلاق مداخل المخيم وتجريف الشوارع وتخريب البنى التحتية وسط إطلاق نار كثيف صوب المواطنين وتحليق لطائرات الاستطلاع.

اشتباكات واقتحامات

وأفادت مصادر فلسطينية باندلاع مواجهات مسلحة في مخيم نور شمس، وقالت كتائب شهداء الأقصى في طولكرم إنها تخوض اشتباكات بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة مع القوات المقتحمة.

وفي شمالي الضفة أيضا، أفادت مصادر فلسطينية بأن قوات إسرائيلية اقتحمت في وقت مبكر اليوم مدينة قلقيلية.

ونشرت منصات فلسطينية مقاطع مصورة تظهر انتشار الآليات الإسرائيلية في شوارع المدينة، وذلك في إطار اقتحامات ليلية شملت عدة مدن وبلدات بالضفة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن القوات الإسرائيلية دهمت منازل في قلقيلية واعتقلت عددا من الفلسطينيين.

كما اقتحم جيش الاحتلال مدينة نابلس من حاجز الطور، بينما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة فلسطينيين اثنين جراء اعتداء جنود إسرائيليين عليهما بالضرب في قرية مادما جنوب نابلس.

وشملت الاقتحامات الإسرائيلية في وقت مبكر اليوم حي جبل الطويل في مدينة البيرة قرب رام الله، وبلدة يعبد قرب جنين.

وفي جنوبي الضفة، أفاد مراسل البوكس نيوز بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت فجر اليوم مخيم العروب وبلدة بيت أمر شمال الخليل.

وكانت قوات خاصة اسرائيلية اقتحمت قبل ذلك مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة ودهمت أحد المباني السكنية واعتقلت شابا من داخل منزله ثم انسحبت من المكان.

اغتيال في جنين

وكان 3 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون في غارة جوية استهدفت سيارة على أطراف مخيم جنين جنين شمالي الضفة الغربية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن طائرة حربية تابعة لسلاح الجو قضت على أحمد بركات ومحمد حواشين العنصرين البارزين في حركة الجهاد الاسلامي بعدما استهدفت سيارة كانت تقلهما في منطقة جنين.

وأضاف جيش الاحتلال في بيان أحمد بركات يقف وراء مقتل اسرائيلي في مستوطنة قرب طولكرم العام الماضي، بينما خطط محمد حواشين واثنان آخرين لتنفيذ عمليات في إسرائيل،

وخلال تشييع جثامين الشهداء الثلاثة، دارت مواجهات بين مشيعين ومقاومين من جهة والأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية، مما أسفر عن إصابة 4 شبان بالرصاص الحي، أحدهم في الرأس، إثر تبادل لإطلاق النار، وفق ما نقله مراسل البوكس نيوز.

هجمات المستوطنين

في غضون ذلك، أفاد مراسل البوكس نيوز بأن مستوطنين هاجموا أمس الأربعاء منازل فلسطينيين في قربة مادما جنوب نابلس بشمال الضفة الغربية.

كما هاجم مستوطنون آخرون مسلحون قرية برقة شمال غرب نابلس، وأفاد مراسل البوكس نيوز بأن المستوطنين اعتدوا على فلسطيني بالضرب المبرح وحرقوا سيارته قبل أن ينسحبوا من القرية.

وفي حادث منفصل، اعتدى مستوطنون مسلحون على مواطنَيْن فلسطينيَيْن في قرية بورين جنوب مدينة نابلس.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين بزي عسكري اعتدوا على راع فلسطيني وشقيقه قبل اختطافهما ومغادرة القرية.

يذكر أن هذا الاعتداء ليس الاول في قرية بورين وقرى أخرى مجاورة، حيث كان آخرها استشهاد فلسطيني برصاص مستوطنين في قرية عقربة جنوب شرق نابلس.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة