شهداء وجرحى بقصف الاحتلال لمستشفيات غزة والدبابات تحاصر مستشفى الرنتيسي للأطفال | أخبار – البوكس نيوز

شهداء وجرحى بقصف الاحتلال لمستشفيات غزة والدبابات تحاصر مستشفى الرنتيسي للأطفال | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول شهداء وجرحى بقصف الاحتلال لمستشفيات غزة والدبابات تحاصر مستشفى الرنتيسي للأطفال | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شهداء وجرحى بقصف الاحتلال لمستشفيات غزة والدبابات تحاصر مستشفى الرنتيسي للأطفال | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

قصف الجيش الإسرائيلي عدة مستشفيات في قطاع غزة منذ فجر اليوم الجمعة، مما أدى لسقوط شهداء وجرحى، فيما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة خروج 18 مستشفى عن الخدمة منذ بداية العدوان المستمر على القطاع منذ 35 يوما.

وأفاد مسؤولون في قطاع غزة بأن إسرائيل شنت غارات جوية على ثلاثة مستشفيات على الأقل أو بالقرب منها اليوم الجمعة، مما يهدد النظام الصحي الذي يواجه صعوبات جمة بعد تدفق آلاف المصابين والنازحين الفلسطينيين عليه.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، للجزيرة إن إسرائيل شنت غارات متزامنة على عدد من المستشفيات خلال الساعات الماضية.

غارة على مستشفى الشفاء

وقال مراسل البوكس نيوز إن عددا من الشهداء والجرحى سقطوا في قصف طائرات الاحتلال مبنى العيادات بمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، قبل أن يؤكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة للجزيرة سقوط 13 شهيدا وعشرات الجرحى جراء القصف.

من جهته، قال الناطق باسم الدفاع المدني في غزة للجزيرة إن “عددا من الشهداء ملقون على الأرض ولم نستطع الوصول إليهم بسبب قصف الاحتلال.”

وقال مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سلمية للجزيرة إن إسرائيل تستهدف مجمع الشفاء للمرة الرابعة منذ فجر اليوم، مشيرا إلى أن الاحتلال يشن الآن حربا على المستشفيات والقطاع الطبي في غزة.

الدبابات تحاصر مستشفى الرنتيسي

ومن بين المستشفيات التي طالها القصف الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال، مما أدى لاندلاع حريق كبير في الطابق السفلي للمستشفى وبعض مرافقه.

وأكد مدير مستشفى الرنتيسي للأطفال، مصطفى الكحلوت، للجزيرة أن الجيش الإسرائيلي يحاصر المستشفى منذ أمس. وقال الكحلوت “نحن محاصرون في المستشفى منذ أمس والدبابات الإسرائيلية تتمركز في محيطه” وأضاف “نحن مقبلون على كارثة ولا نستطيع تقديم أدنى الخدمات الطبية للمرضى.”

وناشد مدير مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال المنظمات الدولية حماية العاملين والنازحين في المستشفى.

بدوره، اتهم المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، الاحتلال الإسرائيلي بالسعي لإخراج جميع مستشفيات القطاع من الخدمة. وقال القدرة في تصريحات للجزيرة إن شهداء وجرحى سقطوا جراء القصف الذي تعرضت له مستشفيات عدة منذ فجر اليوم.

ودعا المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة المجتمع الدولي للجم العدوان الإسرائيلي وإمداد المستشفيات بالوقود والمواد الطبية.

استهداف المستشفى الإندونيسي

من جهتها قالت وزارة الخارجية الإندونيسية إن أضرارا لحقت بالمستشفى الإندونيسي في غزة جراء استهدافه من قبل الجيش الإسرائيلي مساء أمس الخميس، وأكدت إدانة إندونيسيا للهجمات الوحشية على المدنيين والأهداف المدنية، خاصة المنشآت الإنسانية.

من جهته قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن استهداف الاحتلال للمستشفيات في القطاع هو نتيجة لتخاذل المجتمع الدولي والمنظمات الأممية.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أعلن أمس الخميس أن جيش الاحتلال قصف 8 مستشفيات خلال الأيام الثلاث الماضية، وأن القصف الإسرائيلي أدى لخروج 18 مستشفى بالقطاع من الخدمة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة