سوناطراك الجزائرية تشرع في ترتيبات استئناف نشاطها بليبيا | اقتصاد – البوكس نيوز

سوناطراك الجزائرية تشرع في ترتيبات استئناف نشاطها بليبيا | اقتصاد – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول سوناطراك الجزائرية تشرع في ترتيبات استئناف نشاطها بليبيا | اقتصاد والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سوناطراك الجزائرية تشرع في ترتيبات استئناف نشاطها بليبيا | اقتصاد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت شركة سوناطراك الجزائرية للمحروقات -اليوم الثلاثاء- أنها شرعت في وضع الترتيبات بشأن استئناف نشاطها في ليبيا بعد أن غادرتها منذ سنوات بسبب تدهور الوضع الأمني.

وأفاد بيان للشركة بأن وفدا رفيع المستوى من سوناطراك وصل العاصمة طرابلس، للشروع في الترتيبات الخاصة باستئناف أنشطة الشركة في ليبيا، بالشراكة مع الشركة الوطنية للنفط الليبية.

وقال البيان إن هذه الزيارة تندرج في إطار “ترسيم عملية استئناف أنشطة مجمع سوناطراك بليبيا، بعد توقف دام لعدة سنوات”.

ولفتت سوناطراك إلى أن فريقا رفيع المستوى يتكون من خبراء ومختصين من كلا الطرفين، سيعمل على تنفيذ الجوانب الفنية لاستئناف نشاط سوناطراك، وذلك خلال اجتماعات العمل المقرر عقدها غدا الأربعاء.

من جانبه، رحب رئيس المؤسسة الوطنية الليبية للنفط فرحات بن قدارة، في بيان منفصل بعودة سوناطراك، مؤكدا جاهزية المؤسسة لرفع العراقيل أمام الشركة وتعيين فرق مختصة لمتابعة عملها.

وفي 5 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية رفع حالة “القوة القاهرة” عن عمليات استكشاف النفط والغاز في ليبيا. وقبل أيام، أعلنت سوناطراك عن عودتها الوشيكة.

وعلقت سوناطراك نشاطها في ليبيا أول مرة في 2011، وعادت للنشاط في 2012، قبل أن تتوقف ثانية في 2015 بسبب تدهور الوضع الأمني في البلاد.

وفي 2022، وقّعت سوناطراك والمؤسسة الوطنية للنفط الليبية، مذكرة تفاهم تتيح للشركة الجزائرية استئناف نشاطها في ليبيا بعد توقف استمر سنوات.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة