زعيم الحوثيين: الاعتداء الأميركي على قواتنا لن يبقى دون رد | أخبار – البوكس نيوز

زعيم الحوثيين: الاعتداء الأميركي على قواتنا لن يبقى دون رد | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول زعيم الحوثيين: الاعتداء الأميركي على قواتنا لن يبقى دون رد | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول زعيم الحوثيين: الاعتداء الأميركي على قواتنا لن يبقى دون رد | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين) عبد الملك الحوثي اليوم الخميس إن ما سماه الاعتداء الإجرامي على مجموعة من أفراد قواتهم البحرية “لن يبقى دون رد وعقاب”، في حين حمّل مجلس القيادة الرئاسي اليمني الجماعة مسؤولية عواقب هجماتها على السفن.

وأضاف عبد الملك الحوثي -في بيان نشره الناطق العسكري باسم الجماعة يحيى سريع على حسابه بمنصة إكس- أن الأميركيين “ارتكبوا حماقة باستهداف مجموعة من أبطال البحرية أثناء أداء مهمتهم”.

وأضاف زعيم الحوثيين أن ما وصفها بجبهة اليمن “أصبحت فعالة ومؤثرة بالصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة، ووصولا إلى الإجراء المؤثر على اقتصاد وتجارة الأعداء الصهاينة بمنع السفن”، وفق بيانه الذي دعا فيه أيضا إلى الاحتشاد غدا الجمعة في صنعاء وعدد من المحافظات تضامنا مع قطاع غزة.

وفي وقت سابق، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إن القوات الأميركية تتحمل تبعات استهداف زوارق الحوثيين في البحر الأحمر، وذلك تعليقا على مقتل 10 حوثيين باستهداف أميركي زوارق في البحر الأحمر.

كما قال وزير الدفاع في حكومة الحوثيين محمد العاطفي اليوم الخميس إن رد قواتهم المسلحة على “الاعتداء الأميركي سيكون قاسيا”، وذلك في أعقاب بيان سابق له قال فيه “إنه لا خطوط حمراء أمامهم، وإن كل الاحتمالات مفتوحة، وإن أسلحتهم الإستراتيجية الرادعة ومدياتها تصل إلى أبعد مما يتوقع الأعداء”، حسب تعبير البيان.

مجلس القيادة الرئاسي

من جانبه، قال مجلس القيادة الرئاسي في اليمن إنه يحمّل الحوثيين “مسؤولية العواقب المترتبة على هجماتهم ضد السفن التجارية وتحويل المياه الإقليمية إلى مسرح لصراع دولي واسع التداعيات”.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ذلك جاء في اجتماع ترأسه رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي جدد المجلس خلاله “تأكيده الموقف الثابت للشعب اليمني الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها مقاومة الاحتلال الغاشم وإقامة دولته المستقلة كاملة السيادة”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة