روسيا تنسحب من معاهدة حظر التجارب النووية | أخبار – البوكس نيوز

روسيا تنسحب من معاهدة حظر التجارب النووية | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول روسيا تنسحب من معاهدة حظر التجارب النووية | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول روسيا تنسحب من معاهدة حظر التجارب النووية | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

صوّت مجلس النواب الروسي (الدوما) اليوم الأربعاء لصالح انسحاب موسكو من معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، بما يعد خطوة باتجاه التخلي عن اتفاق تاريخي يحظر إجراء هذه الاختبارات.

ونتيجة لتصويت النوّاب على إلغاء مصادقة بلادهم على هذه المعاهدة، سيُرفع مشروع القانون إلى البرلمان للتصويت قبل رفعه إلى الرئيس فلاديمير بوتين للمصادقة عليه وجعله قانونا نافذا.

وأقر المجلس التصويت بأغلبية 42 صوتا مع عدم وجود أي امتناع عن التصويت.

وأفاد رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين بأن روسيا ألغت التصديق على المعاهدة بسبب موقف الولايات المتحدة غير المسؤول من الأمن العالمي ومعاييرها المزدوجة.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف الأسبوع الماضي إن موسكو لن تستأنف التجارب النووية إلا إذا قامت واشنطن بذلك.

في حين أعلن بوتين في وقت سابق من أكتوبر/تشرين الأول أنه ليس مستعدا للقول ما إذا كانت روسيا ستجري تجارب نووية أو لا.

كما علّقت روسيا مشاركتها في معاهدة “نيو ستارت” في وقت سابق هذا العام، وهي آخر اتفاقية ثنائية بينها وبين الولايات المتحدة متعلقة بالأسلحة النووية.

وتطرق بوتين مرارا إلى قدرات بلاده النووية واستعداده للجوء إليها بحال تعرضت موسكو للتهديد منذ بداية الحرب الأوكرانية في فبراير/شباط عام 2022.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة