دخول 157 شخصا المستشفى لأسباب قد ترتبط بفضيحة المكملات الغذائية في اليابان | صحة – البوكس نيوز

دخول 157 شخصا المستشفى لأسباب قد ترتبط بفضيحة المكملات الغذائية في اليابان | صحة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول دخول 157 شخصا المستشفى لأسباب قد ترتبط بفضيحة المكملات الغذائية في اليابان | صحة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دخول 157 شخصا المستشفى لأسباب قد ترتبط بفضيحة المكملات الغذائية في اليابان | صحة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

أعلنت وزارة الصحة اليابانية الثلاثاء عن 157 حالة دخول إلى المستشفى قد تكون مرتبطة بفضيحة المكملات الغذائية التي تثير ضجة كبيرة في البلاد في الأيام الأخيرة.

ويمثّل هذا الرقم زيادة في عدد الضحايا المحتملين لمكمّل غذائي مضاد للكوليسترول يحتوي على أرزّ الخميرة الحمراء وتسوّقه مجموعة كوباياشي الدوائية اليابانية التي أكدت هذا التقرير من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وأعلنت مجموعة الصناعات الدوائية الجمعة أنها تحقق في خمس حالات وفاة، مشيرة إلى أن 114 شخصا، يعانون خصوصاً من مشاكل في الكلى، نُقلوا إلى المستشفى.

كما أفادت وسائل إعلام محلية الأسبوع الماضي عن حالة دخول إلى المستشفى في تايوان يمكن ربطها أيضاً بالمكملات الغذائية من شركة كوباياشي الدوائية.

لا تزال شركة كوباياشي للأدوية والسلطات الصحية اليابانية تعمل على تحديد المادة الموجودة في أرز الخميرة الحمراء (وتسمى “بيني كوجي” benikoji) من المكملات الغذائية المعنية والتي يمكن أن تكون وراء حالات دخول المستشفى والوفيات المبلغ عنها.

وتتصدّر هذه القضية عناوين الأخبار في وسائل الإعلام اليابانية منذ عشرة أيام، وترافق ذلك مع معلومات خاطئة ونظريات مؤامرة على شبكات التواصل الاجتماعي.

وكانت الشركة، ومقرها أوساكا في غرب اليابان، أشارت الأسبوع الماضي إلى أنها سلّمت منتجاتها من أرزّ الخميرة الحمراء لنحو خمسين شركة في اليابان، فضلا عن شركتين في تايوان.

وقالت “كوباياشي” أيضاً إنها “تأسف” لأن الشركة لم تتحدث عن هذا الموضوع إلا بعد منتصف مارس / آذار لدى الإعلان عن سحب ثلاثة خطوط إنتاج، رغم أنها تلقت التقرير الأول عن الموضوع من طبيب في 15 يناير/ كانون الثاني.

وكإجراء احترازي، عمدت شركات عدة بدورها إلى سحب منتجاتها التي تحتوي على هذه الخميرة، مثل صلصات السلطة أو معجون الصويا المخمر (“ميسو”).

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة