حمض الفوليك يحمي الجنين من التشوهات | صحة – البوكس نيوز

حمض الفوليك يحمي الجنين من التشوهات | صحة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول حمض الفوليك يحمي الجنين من التشوهات | صحة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حمض الفوليك يحمي الجنين من التشوهات | صحة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال المركز الاتحادي للتغذية بألمانيا إن ‫حمض الفوليك (فيتامين بي 9) يتمتع بأهمية كبيرة لصحة الجنين حيث إنه ‫يساعد على انقسام الخلايا ونموها لديه، محذرا من أن نقص هذه المادة قد ‫يؤدي إلى تشوهات في الجهاز العصبي المركزي لدى الجنين.

ويعمل حمض الفوليك مع فيتامين “بي 12” للمساعدة في تكوين خلايا الدم الحمراء. وهو ضروري لإنتاج الحمض النووي الذي يتحكم في نمو الأنسجة ووظيفة الخلايا. وعلى أي حامل التأكد من حصولها على ما يكفي من حمض الفوليك، لأن المستويات المنخفضة منه مرتبط بالعيوب الخلقية مثل السنسنة المشقوقة.

‫ولتجنب هذا الخطر الجسيم، أوصى المركز الألماني المرأة التي ترغب في ‫الإنجاب بملء مخزون جسمها من حمض الفوليك من خلال تناوله في صورة أقراص ‫بمعدل 400 ميكروغرام يوميا، وذلك خلال الفترة الممتدة من 4 أسابيع ‫على الأقل قبل الحمل وحتى نهاية الشهر الثالث من الحمل.

‫وفي حالة بدء تناول حمض الفوليك بعد اختبار الحمل الإيجابي، ينبغي ‫للمرأة تناول جرعة أعلى تبلغ 800 ميكروغرام يوميا حتى نهاية الشهر ‫الثالث من الحمل.

‫ويمكن أيضا إمداد الجسم بفيتامين “بي 9” من خلال تناول الأغذية الغنية به ‫كالخضراوات الورقية الخضراء (مثل السبانخ) والفواكه الحمضية والبقوليات ‫ومنتجات الحبوب الكاملة، بالإضافة إلى البطاطس والطماطم والبيض.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة