تويوتا الأكثر مبيعا للسيارات بالعالم للسنة الرابعة تواليا | اقتصاد – البوكس نيوز

تويوتا الأكثر مبيعا للسيارات بالعالم للسنة الرابعة تواليا | اقتصاد – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول تويوتا الأكثر مبيعا للسيارات بالعالم للسنة الرابعة تواليا | اقتصاد والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تويوتا الأكثر مبيعا للسيارات بالعالم للسنة الرابعة تواليا | اقتصاد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت شركة تويوتا موتور اليوم الثلاثاء إنها باعت رقما قياسيا بلغ 11.2 مليون سيارة في 2023، وبذلك تتربع على عرش أكثر شركات السيارات مبيعا في العالم للعام الرابع على التوالي. وهذا الرقم أعلى مستوى مسجل في تاريخ الشركة اليابانية.

وأعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية عن قفزة 7.2% في مبيعات المجموعة العالمية العام الماضي، بما في ذلك مبيعات وحدة الشاحنات “هينو موتورز” ومصنعة السيارات الصغيرة “دايهاتسو”، مدعومة بمبيعات خارجية قياسية بلغت 8.9 ملايين مركبة.

وأعلنت مجموعة فولكس فاغن، المنافس الألماني صاحب المركز الثاني، في وقت سابق من هذا الشهر عن زيادة 12% في تسليمات العام الماضي إلى 9.2 ملايين سيارة، وهو ما يمثل انتعاشا بعد جائحة كورونا مع تراجع اختناقات سلاسل التوريد.

ووصلت مبيعات سيارات تويوتا الأصلية فقط -التي تشمل تلك التي تحمل الاسم نفسه وعلامة لكزس التجارية- إلى رقم قياسي بلغ 10.3 ملايين سيارة في 2023.

وتشكل السيارات الهجين -التي تعمل بالبنزين والكهرباء- نحو ثلث تلك السيارات، في حين شكلت السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات أقل من 1%.

وقالت تويوتا في البيان إن “تحقيق أعلى المبيعات ليس هدفنا.. ونأمل أن نستمر في تصنيع السيارات مع وضع السلامة والجودة على رأس أولوياتنا”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة