‫تمرينان لمواجهة آلام الظهر | صحة – البوكس نيوز

‫تمرينان لمواجهة آلام الظهر | صحة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول ‫تمرينان لمواجهة آلام الظهر | صحة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ‫تمرينان لمواجهة آلام الظهر | صحة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الدكتور الألماني مونتر ساباريني إن “الجلوس لمدة طويلة يتسبب في الإصابة بآلام وشد في الظهر”.

‫وأضاف اختصاصي جراحة الأعصاب بعيادة ابن سينا في العاصمة الألمانية برلين ‫أنه يمكن مواجهة هذه المتاعب من خلال ممارسة تمارين بسيطة لمدة 10 دقائق ‫يوميا من أجل تقوية عضلات وأربطة وأوتار الظهر. ويقترح ساباريني ‫التالي:

1- أرجوحة الحوض

‫يعد هذا التمرين مفيدا للفقرات القطنية بصفة خاصة. ويبدأ هذا التمرين في ‫وضع الاستلقاء بحيث تكون الأرجل منتصبة، بينما يستقر الذراعان باسترخاء ‫بجوار الجسم. وبعد ذلك يتم تحريك الحوض وإمالته للأمام والخلف، على أن ‫يتم تكرار الحركة لمدة دقيقة على الأقل.

2- سنام القطة

يبدأ هذا التمرين بأخذ وضعية القطة على النحو التالي: الركبتان ‫متباعدتان بعرض الوركين والأيدي تحت الكتفين مع ثني المرفقين بعض الشيء.

‫وبعد ذلك يتم دفع العمود الفقري -خاصة بين لوحي الكتف- إلى أقصى حد ‫ممكن نحو السقف على غرار وضعية سنام القطة. وبعد ذلك يتم إرجاع العمود ‫الفقري إلى الوضع الأصلي مع تكرار التمرين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة