بوتين: التهديدات الغربية تثير خطر نزاع نووي | أخبار – البوكس نيوز

بوتين: التهديدات الغربية تثير خطر نزاع نووي | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول بوتين: التهديدات الغربية تثير خطر نزاع نووي | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بوتين: التهديدات الغربية تثير خطر نزاع نووي | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذّر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس الدول الغربية من أن تهديداتها لبلاده تثير “خطرا فعليا” بشأن نزاع نووي، مؤكدا أن موسكو تملك أيضا أسلحة يمكنها “ضرب” أراضي تلك الدول.

وأوضح بوتين -في خطابه السنوي إلى الأمة- إن “عليهم (الغرب) إدراك أن لدى روسيا أيضا أسلحة قادرة على الوصول وإصابة أهداف على أراضيهم”، وأن “كل ما يبتكره الغرب يخلق خطرا فعليا لنزاع باستخدام الأسلحة النووية”، مشيرا إلى اعتقاده أن من المهم لبلاده تعزيز علاقاتها مع البلدان العربية ودول أميركا اللاتينية.

كما قال الرئيس الروسي إن موسكو مستعدة للدخول في حوار مع الولايات المتحدة بشأن الاستقرار الاستراتيجي، لكنه أكد على رفض أي محاولات “لإجبار” بلاده على الدخول في مثل هذه المحادثات.

“تقدم وأولويات”

وعلى صعيد حربه في أوكرانيا، قال الرئيس الروسي إن “القدرات القتالية للقوات المسلحة الروسية ازدادت بشكل كبير” وإن جيشه عزّز قدراته القتالية وهو يتقدم “بثقة” عبر مختلف الجبهات.

ويأتي ذلك وسط حديث روسي عن نجاح موسكو في إحراز تقدم في محاور القتال الأوكرانية وتقاريرعن أن بوتين يبدو حاليا في وضع أفضل مما كان عليه قبل عام عندما كانت القوات الروسية تتكبّد خسائر في جنوب أوكرانيا وشمالها الشرقي  في أعقاب محاولاتها السيطرة على العاصمة كييف عام 2022.

كما يأتي خطابه الأمة عشية جنازة للمعارض الروسي أليكسي نافالني الذي توفي في 16 شباط/فبراير في السجن في ظروف غامضة، حملت إثرها دول غربية روسيا مسؤولية وفاته.

كما دأب بوتين في خطابه السنوي أمام النخبة السياسية والعسكرية في البلاد على الحديث عن أولويات واستراتيجية بلاده، والذي يأتي اليوم قبل نحو أسبوعين من انتخابات رئاسية.

ومنذ بداية العام الجاري وفي ظل الحملة الانتخابية الرئاسية، يكثّف بوتين ظهوره مشاركا في أحداث مختلفة، منها زيارته لقاذفة قنابل تابعة لقوات الردع النووي الروسي.

وفي خطابه للعام 2023، اتّهم بوتين الغرب باستخدام الصراع في أوكرانيا “لإنهاء” روسيا، مكررا نظريته باتهام الدول الغربية بدعم قوات من “النازيين الجدد” في هذا البلد المجاور لتقوية دولة مناهضة لموسكو فيه.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة