انقطاع كابلات بالبحر الأحمر وأعطاب تضرب فيسبوك وإنستغرام | أخبار – البوكس نيوز

انقطاع كابلات بالبحر الأحمر وأعطاب تضرب فيسبوك وإنستغرام | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول انقطاع كابلات بالبحر الأحمر وأعطاب تضرب فيسبوك وإنستغرام | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول انقطاع كابلات بالبحر الأحمر وأعطاب تضرب فيسبوك وإنستغرام | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

|

أفادت وكالة “أسوشيتد برس” -اليوم الثلاثاء- بانقطاع 3 كابلات اتصالات بحرية تمر عبر مياه البحر الأحمر، وسط أنباء عن عطب ضرب حسابات منصتي فيسبوك وإنستغرام.

ونقلا عن مسؤولين لم تسمهم- أوضحت الوكالة أن 3 كابلات دولية تمر عبر البحر الأحمر وتوفر الإنترنت والاتصالات حول العالم انقطعت -أمس- دون الإشارة إلى الجهة المسؤولة عن ذلك.

ونقلا عن بيان لشركة “إتش جي سي غلوبال كوميونيكيشن” ومقرها هونغ كونغ، قالت “أسوشيتد برس” إن الكابلات المقطوعة تشمل كابل “آسيا-أفريقيا-أوروبا1” وكابل “أوروبا-الهند” وكابل “سيكوم تي جي إن غولف”.

وذكرت الشركة أن انقطاع الكابلات أثر على 25% من تدفق البيانات عبر كابل البحر الأحمر الذي قالت إنه “هام” لتدفق البيانات من آسيا إلى أوروبا. وقالت أيضا إنها بدأت في إعادة توجيه حركة تدفق البيانات، دون الإشارة إلى الجهة المسؤولة عن الانقطاع.

وبالتزامن مع ذلك، تناقل آلاف المستخدمين لمنصة فيسبوك التابعة لشركة “ميتا” أنباء عن أعطاب ضربت حساباتهم على المنصة.

ووفقا لموقع “دوانديتكتور” (downdetector) قدم أكثر من 300 ألف بلاغ عن انقطاع الخدمة في فيسبوك وأكثر من 20 ألف بلاغ في إنستغرام.

نفي حوثي

وقبل أيام، نفت جماعة الحوثيين ادعاءات وردت في الإعلام الإسرائيلي بأنهم استهدفوا كابلات بحرية، مؤكدة أنها تتجنب الإضرار بأي كابلات في البحر الأحمر.

ودعما للمقاومة الفلسطينية منذ تصاعد الحرب على غزة، يستهدف الحوثيون السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو أفراد أو تنقل بضائع من إسرائيل وإليها، وقد وسعوا دائرة هجماتهم لتشمل السفن الأميركية والبريطانية عقب بدء الغارات على اليمن في يناير/كانون الثاني الماضي.

وزعمت غلوبس الإسرائيلية أن الحوثيين أعطبوا 4 كابلات اتصالات في البحر الأحمر بين جدة وجيبوتي، وأن إصلاحها قد يستغرق ما لا يقل عن 8 أسابيع وفقا للتقديرات.

وأضافت الصحيفة أن الحادثة تسببت بعطل كبير في اتصالات الإنترنت بين أوروبا وآسيا، لكن الضرر الرئيسي كان في دول الخليج والهند.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة