الملاكم الأوكراني أوسيك يهزم فيوري ويفرض نفسه بطلا العالم للوزن الثقيل | رياضة – البوكس نيوز

الملاكم الأوكراني أوسيك يهزم فيوري ويفرض نفسه بطلا العالم للوزن الثقيل | رياضة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول الملاكم الأوكراني أوسيك يهزم فيوري ويفرض نفسه بطلا العالم للوزن الثقيل | رياضة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الملاكم الأوكراني أوسيك يهزم فيوري ويفرض نفسه بطلا العالم للوزن الثقيل | رياضة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

توج الملاكم الأوكراني ألكسندر أوسيك بطلا للعالم للوزن الثقيل بلا منازع بفوزه على البريطاني تايسون فيوري في النزال الذي جمع بينهما مساء السبت على حلبة “المملكة أرينا” بالعاصمة السعودية الرياض وسط حضور جماهيري كبير ضمن فعاليات موسم الرياض.

وحافظ أوسيك على سجله خال من الهزائم ضمن بطولة العالم للوزن الثقيل ليفرض نفسه ملك الوزن الثقيل، وحصد الأحزمة الأربعة في معركة توحيد الألقاب لأهم المنظمات العالمية في عالم الملاكمة وهي:

  • الجمعية العالمية للملاكمة
  • المجلس العالمي للملاكمة
  • الإتحاد الدولي للملاكمة
  • المنظمة العالمية للملاكمة.

وبدا أن فيوري فرض هيمنته بعد مضي النصف الأول من النزال لكن أوسيك استعاد إتزانه قبل أن تصبح الأمور تحت سيطرة الملاكم الأوكراني خلال الجولة التاسعة.

وفي النزال الذي حضره عدد من الشخصيات الرياضية والفنية، كان الحذر واضحا من الملاكمين مع تبادل تسديد اللكمات المتتالية ، وما إن دخلا الجولة الثالثة حتى حاول فيوري تسديد ضربات بشكل أكبر مع مراوغة واضحة من أوسيك وتدخل كبير من الحكم لفك الاشتباك غير القانوني.

واستمر الحذر من جانب الملاكمين لكن وسط أفضلية واضحة لفيوري، حتى الجولة الثامنة التي دخلها أوسيك بهجوم قوي منذ البداية انتعشت فيها آماله وسط صيحات الجمهور، وواصل حتى الجولة الـ 11 بنفس القوة بعد أن كاد يحسم النزال في الجولة العاشرة التي سقط فيها فيوري مما جعل الحكم يقوم بالعد حتى عاد الملاكم البريطاني من جديد للنزال.

وشهدت الجولة الأخيرة تبادلا للضربات ومحاولات مبكرة للحسم لكن قرار انقسام الحكام الثلاثة جاء لصالح فوز أولكسندر أوسيك بالنزال بحكمين مقابل حكم واحد.

وهذا هو أول نزال لتوحيد الأحزمة العالمية في الوزن الثقيل منذ 25 عاما، ليصبح أوسيك أول بطل عالمي موحد للوزن الثقيل منذ أن حقق البريطاني لينوكس لويس الإنجاز ذاته في عام 1999 بفوزه على الأمريكي إيفاندر هوليفيلد.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة