اللواء الدويري: إسرائيل تحاول تطويق جنوب غزة لكنها تواجه ما واجهته في الشمال | أخبار – البوكس نيوز

اللواء الدويري: إسرائيل تحاول تطويق جنوب غزة لكنها تواجه ما واجهته في الشمال | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول اللواء الدويري: إسرائيل تحاول تطويق جنوب غزة لكنها تواجه ما واجهته في الشمال | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اللواء الدويري: إسرائيل تحاول تطويق جنوب غزة لكنها تواجه ما واجهته في الشمال | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تحاول قوات الاحتلال الإسرائيلي تطويق جنوب قطاع غزة ومحاصرة منظومته الصحية كما فعلت في الجزء الشمالي، لكنها لم تتمكن من هذا، وفق الخبير العسكري اللواء فايز الدويري.

وفي السابق، أخفقت إسرائيل في تطويق شمال ووسط القطاع بشكل كامل فلجأت إلى تجزئة المناطق ومحاولة محاصرة المخيمات الموجودة بها بشكل منفصل، لكنها فشلت أيضا، وتعرضت لضربات موجعة كان آخرها عملية المغازي التي أوقعت 21 قتيلا من الجنود والضباط، كما يقول الدويري.

ويضيف الدويري أن إسرائيل واجهت الإشكالية نفسها في الجنوب، مما دفعها لسحب لواء كامل، وهذا يعني أنه تعرض لخسائر فادحة.

وأكد الدويري أن الجيش الإسرائيلي يعتمد القواعد الأميركية التي تنص على سحب أي لواء فقد 40% من أفراده أو معداته، مشيرا إلى أن أحد الخبراء العسكريين البريطانيين تحدث عن خسارة لواء “غولاني” 45% من قوته قبل سحبه من الشجاعية في الشمال.

وحاليا، تحاول 7 ألوية إسرائيلية إحاطة الجنوب، لكنها لم تتمكن من ذلك حتى الآن، رغم أنها طوّقت مدينة خان يونس من الجنوب، ومن جهة الشرق المتاخمة للسياج الحدودي، وفق الدويري.

حصار خان يونس

وتتعرض خان يونس -حسب الدويري- لهجوم من 3 جهات (الغرب والشرق والشمال) أعنفها الذي يتم من جهة الغرب -التي دخلتها القوات الإسرائيلية قبل شهرين- حيث اتسعت جبهة القتال، وزاد القصف التمهيدي.

وتتعرض مدينة خزاعة لقصف عنيف بعدما فشل لواء إسرائيلي تم الدفع به مؤخرا من اختراقها، لكن المعلومات شحيحة بشأن ما أسفر عنه هذا القصف حتى الآن، حسب الدويري.

وعن استهداف المقاومة لخطوط إمداد القوات الإسرائيلية شرقي جباليا بقذائف الهاون، قال الدويري إنها قد لا تلحق خسائر كبيرة بدبابات الميركافا ومدرعات النمر، لكنها قد توفر غطاء للمقاتلين حتى يتمكنوا من تفجير هذه الآليات عن قرب.

وقام الجيش الإسرائيلي بتنفيذ عمليات إنزال مظلي للإمدادات في الجنوب، مما يعني نجاح هذه العمليات في تعطيل خطوط الإمداد البرية، وفق الدويري، الذي أكد أن عمل قوات الإمداد لا يقل أهمية في الحرب عن عمل نظيرتها المقاتلة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة