القصف الإسرائيلي يدمر نصف بنايات غزة وآلاف عالقون تحت الأنقاض | أخبار – البوكس نيوز

القصف الإسرائيلي يدمر نصف بنايات غزة وآلاف عالقون تحت الأنقاض | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول القصف الإسرائيلي يدمر نصف بنايات غزة وآلاف عالقون تحت الأنقاض | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول القصف الإسرائيلي يدمر نصف بنايات غزة وآلاف عالقون تحت الأنقاض | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ألحقت الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة أضرارا كبيرة بالمباني السكنية والمنشآت العامة والمرافق الخدماتية، ووفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بالقطاع، فإن 50% من الوحدات السكنية تضررت كليا أو جزئيا جراء شدة القصف وإثر استهدافها بقنابل شديدة الانفجار.

وتعرضت 20 ألف وحدة سكنية للهدم الكلي وباتت غير صالحة للسكن، في حين أصيبت أكثر من 165 ألف وحدة سكنية بأضرار متفاوتة، وأضحى 70% من سكان القطاع خارج منازلهم قسرا، حيث يعيشون في مراكز إيواء أو تجمعات مستضيفة بمختلف المحافظات.

وثمة جزء آخر من المشهد يكشف عن مدى قتامة الوضع الإنساني في القطاع، حيث لا يزال آلاف العالقين تحت الأنقاض جراء القصف الإسرائيلي.

وفي ظل ضعف قدرة فرق الإنقاذ على انتشالهم، يزيد استمرار القصف من تفاقم الوضع وينذر بكارثة صحية وإنسانية تضاف للمآسي الأخرى في غزة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة