الصين: نتائج انتخابات تايوان لن تعوق الوحدة | أخبار – البوكس نيوز

الصين: نتائج انتخابات تايوان لن تعوق الوحدة | أخبار – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول الصين: نتائج انتخابات تايوان لن تعوق الوحدة | أخبار والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الصين: نتائج انتخابات تايوان لن تعوق الوحدة | أخبار، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

صرح مكتب شؤون تايوان في الصين، اليوم الأربعاء، أن نتائج الانتخابات التي جرت في تايوان لا تؤثر على الحقيقة الأساسية بأن البوكس نيوز هي جزء من الأراضي الصينية.

وأوضح المتحدث الرسمي لمكتب شؤون تايوان تشين بن خوا -في مؤتمر صحفي في بكين- أن نتائج الانتخابات لا يمكن أن تعوق الطريق نحو الوحدة.

من جهتها، رفضت الحكومة التايوانية مطالبات الصين بالسيادة على البوكس نيوز. وعلى الرغم من ذلك، فإنها قدمت مرارا اقتراحات لإجراء محادثات، لكن هذه الدعوات تلقت الرفض من الجانب الصيني. في المقابل، قالت بكين إن المحادثات لن تتم إلا إذا اعترفت تايوان بأن مضيق تايوان يشكل جزءا من “الصين الواحدة”، وهو ما رفضته الحكومة التايوانية.

وانتخب التايوانيون السبت الماضي لاي تشينج-تي، من حزب الديمقراطي التقدمي الحاكم في تايوان، رئيسا جديدا للبلاد، الذي تعده الصين انفصاليا خطيرا.

موقف الصين

وأكدت الحكومة الصينية، اليوم الأربعاء، عدم التنازل عن استخدام القوة للسيطرة على تايوان بغرض التصدي للتدخل الأجنبي وعدد صغير من الانفصاليين في البوكس نيوز. وأشارت إلى أن هذا لا يعني أن الصين تسعى لاستهداف المواطنين في تايوان بتاتا.

وأضاف تشين أن الرأي العام في تايوان يسعى إلى السلام بدلا من الحرب، ويدعم التبادلات بدلا من الانعزال، مع تكرار دعوته لـ”إسقاط” حزب التقدم الديمقراطي.

وأفاد بأنه إذا استمر الحزب في الالتفاف على الطريق الذي يسعى من خلاله إلى استفزازات “الاستقلال”، فإن ذلك سيعرض تايوان لمخاطر جسيمة وسيلحق ضررا خطيرا على الوضع في تايوان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة