الخطوط القطرية تقترب من طلب 200 طائرة من بوينغ وإيرباص | اقتصاد – البوكس نيوز

الخطوط القطرية تقترب من طلب 200 طائرة من بوينغ وإيرباص | اقتصاد – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول الخطوط القطرية تقترب من طلب 200 طائرة من بوينغ وإيرباص | اقتصاد والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الخطوط القطرية تقترب من طلب 200 طائرة من بوينغ وإيرباص | اقتصاد، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت وكالة بلومبيرغ، نقلا عن مصادر مطلعة أن الخطوط الجوية القطرية تقترب من اتخاذ قرار بطلبية كبيرة لطائرات عريضة البدن من شركتي بوينغ وإيرباص.

وقال التقرير إن الشركة تتطلع إلى طلب حوالي 200 طائرة، وتدرس مزيجا من طرازات إيرباص إيه 350 إس وبوينغ 777 إكس، مع احتمال اتخاذ قرار بالتزامن مع معرض فارنبورو للطيران في بريطانيا أواخر الشهر المقبل.

وقالت إيرباص إنها تجري دائما محادثات مع العملاء بشأن احتياجاتهم، لكنها لم تكشف عن أي تفاصيل، في حين أرجعت بوينغ الأمر إلى الخطوط الجوية القطرية عندما طلب منها التعليق.

وكانت بلومبيرغ قد ذكرت في مارس/ آذار أن الخطوط الجوية القطرية تجري محادثات مبكرة مع بوينغ وإيرباص لطلب ما بين 100 و150 طائرة عريضة البدن لتوسيع وتجديد أسطولها.

وتأتي طلبية بهذا الحجم بعد عمليات شراء كبيرة من قبل منافستها الإقليمية “طيران الإمارات”، التي تعمل أيضا على توسيع أسطولها بإضافة المزيد من طائرات بوينغ 777 إكس.

وفي الوقت نفسه، تسعى شركة طيران الرياض في السعودية إلى ترسيخ نفسها كقوة جديدة في الشرق الأوسط، مما يضغط على أمثال الخطوط القطرية للحفاظ على مسار نموها والحفاظ على أسطولها متجددا.

ولدى الخطوط القطرية حاليا 74 طلبا معلقا لشراء طائرات بوينغ 777 إكس و18 طائرة أكبر من طراز إيرباص إيه 350-1000 وفقا لبيانات من كلا المصنعين.

ومن شأن الطلب الجديد من شركة إيرباص أن يمثل فصلا جديدا في علاقة الشركة المصنعة الأوروبية مع أحد أهم عملائها، في أعقاب معركة قضائية مؤلمة حول تقشير الطلاء على طائرات إيرباص إيه-350 التابعة لشركة النقل، وتمت تسوية هذا النزاع في أوائل عام 2023.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة