الحرب في غزة تضاعف معاناة أصحاب الأمراض المزمنة وتهدد حياتهم | البرامج – البوكس نيوز

الحرب في غزة تضاعف معاناة أصحاب الأمراض المزمنة وتهدد حياتهم | البرامج – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول الحرب في غزة تضاعف معاناة أصحاب الأمراض المزمنة وتهدد حياتهم | البرامج والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الحرب في غزة تضاعف معاناة أصحاب الأمراض المزمنة وتهدد حياتهم | البرامج، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، في تدمير المرافق الصحية بالقطاع، الأمر الذي ضاعف من معاناة المصابين بالأمراض المزمنة بفعل غياب الرعاية اللازمة، والنقص الحاد في الأدوية والكوادر الطبية المتخصصة.

وتحدث بعض المرضى المصابين بأمراض مزمنة؛ مثل: سرطان الثدي وسرطان الدم لكاميرا البوكس نيوز عن معاناتهم في الحصول على الدواء لانعدامه؛ بسبب الحرب الإسرائيلية، كما شكا طفل يبلغ من العمر 12 عن انعدام الدواء، وعدم مقدرة أسرته على شراء الطعام، ناهيك عن دفع ثمن العلاج.

وقالت مريضة بسرطان الدم “كان يمكننا الحصول على العلاج قبل الحرب من الضفة الغربية، ولكن الآن لا يمكننا التحرك ولا مكان لنا غير البقاء في الشارع؛ لأن منزلنا تدمر بفعل القصف الإسرائيلي”.

يذكر أن الاحتلال استهدف بالقصف العديد من المستشفيات في قطاع غزة، وأخرجها من الخدمة؛ مثل: المستشفى المعمداني، والإندونيسي، العودة، والقدس ومجمع الشفاء الطبي، ومستشفى بيت حانون، وكمال عدوان، وغيرها من المرافق الطبية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة