‫الثوم يقوي ‫المناعة والأعصاب | صحة – البوكس نيوز

‫الثوم يقوي ‫المناعة والأعصاب | صحة – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول ‫الثوم يقوي ‫المناعة والأعصاب | صحة والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ‫الثوم يقوي ‫المناعة والأعصاب | صحة، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال مركز “الصحة” بألمانيا إن الثوم يعد ‫طعاما خارقا، حيث إنه يحمي من السرطان وأمراض القلب ويعمل على تقوية ‫المناعة والأعصاب.

‫وأوضح المركز أن الثوم يحتوي على مركب “الأليسين”، وهو عبارة عن مركب ‫كبريتي لا يمنح الثوم مذاقه ورائحته النفاذة فحسب، بل يمتاز أيضا بتأثير ‫مضاد للبكتيريا والفيروسات والفطريات.

‫ويعد مركب “الأليسين” أيضا سلاحا فعالا لمحاربة السرطان، حيث إنه يدمر ‫الخلايا السرطانية من ناحية، ويمنع تكوين خلايا سرطانية جديدة من ناحية ‫أخرى.

‫وتعمل مركبات الكبريت “الأليسين” و”الأجوين” بالاشتراك مع المواد ‫النباتية الثانوية مثل “الفلافونويد” و”الصابونين” على توسيع الأوعية ‫الدموية وتحسين تدفق الدم، ومن ثم الحماية من أمراض القلب والأوعية ‫الدموية.

‫ويعد الثوم أيضا غنيا بفيتامين بي 6 B6، الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة ‫وتحفيز الجهاز العصبي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة