البوكس نيوز – موعد تقديم إقرارات ضريبة الاستقطاع لشهر يناير 2023

البوكس نيوز – موعد تقديم إقرارات ضريبة الاستقطاع لشهر يناير 2023

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من موعد تقديم إقرارات ضريبة الاستقطاع لشهر يناير 2023 ،

إقرارات ضريبة الاستقطاع .. يبحث الكثير من المواطنين عن الضريبة الخاصة بالاستقطاع بعدما قامت هيئة الزكاة والضريبة بدعوة المنشآت التي تخضع لضريبة الاستقطاع في المملكة من خلال صفحتها على منصة تويتر إلى تقديم الإقرارات الضريبية عن شهر يناير الماضي.

 

 

وحددت الهيئة الموعد النهائي لتقديم هذه الإقرارات دون الخضوع للغرامة التي يتم تحصيلها عند التخلف عن السداد في المدة المحددة بواقع 1 % من الضريبة، عن كل 30 يوما للتأخير عن تاريخ الاستحقاق ويتم تقديم إقرارات الضريبة عن طريق موقع الهيئة الإلكتروني دون الحاجة لمراجعه مكاتب الهيئة، أو سوف نتعرف على خطوات تقديم الإقرار الخاص بضريبة الاستقطاع وغيرها من الخدمات التي تقدمها هيئة الضريبة عبر موقعها الإلكتروني.

 

التسجيل في مسابقة وظائف الضرائب الجديدة 2023

 

 

ضريبة الاستقطاع

 

واحدة من الأنظمة الضريبية التي تسري في المملكة ويتم استقطاعها من إجمالي دخل المنشاة غير المقيمة في المملكة، نظير الخدمات التي تحصل عليها هذه المنشأة داخل المملكة وفقا لنسب محددة تم وضعها في نظام ضريبة الدخل في المادة الثالثة والستين، ودعت الزكاة والضريبة إلى تقديم الإقرارات الضريبية حتى لا يتم فرض الغرامة عن التخلف عن السداد بواقع 1 % من الضريبة عن كل 30 يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

 

 

بالشروط.. طريقة التسجيل في حافز الثاني للاستفادة من الدعم المالي

 

 

طريقه تقديم إقرار الضريبة

 

يتم تقديم إقرار الضريبة عن طريق موقع هيئة الزكاة والضريبة إذا كان المقيم يتم سداد الدفعات للشخص غير المقيم في المملكة، وحسب النسب التي يتم تطبيقها:

يتم الدخول على على موقع الهيئة الإلكتروني وتسجيل الدخول عن طريق حساب المستفيد.
ثم الانتقال إلى الإقرارات واختيار عرض الإقرارات ثم اختيار الضريبة الشهرية.

 

تعديل البيانات.. رابط البوابة الإلكترونية لـ الضرائب المصرية

 

يتم إنشاء الإقرار المراد تقديمه عن شهر يناير وتقديم نموذج الإقرار واستلام نسخه من الإقرار الضريبي والفاتورة.
تلقي إقرار بالاستلام ونسخة من الإقرار الضريبي والفاتوره الخاصة

 

موعد تقديم إقرارات ضريبة الاستقطاع

 

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن دعوه المنشآت الخاضعة للضريبة لتقديم الإقرارات الضريبية عن شهر يناير قبل نهاية الثاني عشر من شهر فبراير الحالي 2023، حتى لا يتم توقيع الغرامة الخاصة به التأخير والتي تكون بنسبة 1 % من قيمة الضريبة المفروضة عن كل 30 يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق، والاهتمام بالتقديم خلال الفترة المحددة لتقديم الإقرارات.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة