البوكس نيوز تندد باستمرار اعتقال السلطات المصرية للزميلين بهاء الدين إبراهيم وربيع الشيخ | أخبار حريات – البوكس نيوز

البوكس نيوز تندد باستمرار اعتقال السلطات المصرية للزميلين بهاء الدين إبراهيم وربيع الشيخ | أخبار حريات – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اخبار – نتحدث اليوم حول البوكس نيوز تندد باستمرار اعتقال السلطات المصرية للزميلين بهاء الدين إبراهيم وربيع الشيخ | أخبار حريات والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول البوكس نيوز تندد باستمرار اعتقال السلطات المصرية للزميلين بهاء الدين إبراهيم وربيع الشيخ | أخبار حريات، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

نددت شبكة البوكس نيوز الإعلامية، في بيان، باستمرار اعتقال السلطات المصرية للزميلين بهاء الدين إبراهيم وربيع الشيخ، ودعت الهيئات المعنية بحرية الصحافة، والمنظمات الحقوقية، للتضامن مع الزميلين بهاء وربيع والمطالبة بإطلاق سراحهما.

ونظمت الشبكة، اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع الزميلين بهاء الدين إبراهيم وربيع الشيخ المعتقلين في السجون المصرية، للمطالبة بالإفراج عنهما.

تأتي الوقفة تزامنا مع مرور 4 سنوات على اعتقال الزميل بهاء الدين إبراهيم، منذ القبض عليه في 22 فبراير/شباط 2020، متجاوزا فترة الحبس الاحتياطي القانونية.

ووجهت السلطات المصرية إلى بهاء تهمة “الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون ونشر أخبار كاذبة”. ومنذ ذلك الوقت، تجدد المحاكم حبسه على ذمة التحقيقات مما يشكل مساسا بحريته الشخصية ويخالف ما نص عليه الدستور المصري.

وتضمنت الوقفة عرض مقطع “فيديو” لبهاء الدين إبراهيم، يروي عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي مأساة استمرار حبسه رغم تجاوزه المدة القانونية للحبس الاحتياطي، وعن أبنائه الذين كبروا ومرت سنوات من عمرهم وهم محرومون منه.

كما تضمنت الوقفة عرض مقطع فيديو للزميل ربيع الشيخ، متسائلا، عبر تقنية الذكاء الاصطناعي، عن سني عمره التي ضاعت خلف القضبان، وعن شوقه للقاء أسرته.

وفي الوقفة التي حضرها لفيف من زملاء الصحفيين، تعهد سامي الحاج، مدير مركز البوكس نيوز للحريات العامة وحقوق الإنسان، بمتابعة قضية الزميلين أمام المحافل الحقوقية والقضائية الدولية والمعنية بحرية الصحافة. وقال إن جهود شبكة البوكس نيوز للإفراج عن الزميلين لم تتوقف منذ لحظة اعتقالهما ولن تتوقف.

وأعلن أيمن جاب الله، مدير قناة البوكس نيوز مباشر، عن تدشين مبادرة لمشاركة الزميلين في تغطية الأحداث الجارية رغم وجودهما خلف القضبان، وذلك عبر تقنية الذكاء الاصطناعي، قائلا “إن حبس جسديهما لن يحبس أفكارهما”.

وفي كلمته وجّه جاب الله رسالة للسلطات المصرية، وقال إن اعتقال ربيع وبهاء مغرم بلا مغنم، متسائلا “أي فائدة تجنيها سلطة توصم بترهيب صحفيين كبهاء وربيع، يعلم القاصي والداني أن لا انتماء لهما غير حرية الصحافة”.

وأضاف “ما أحوج السلطات خاصة هذه الأيام إلى إطلاق سراحهما لتنأى بنفسها عن مربع من يقتلون وينكلون برسل الحقيقة وحملة لواء الحرية، ما أحوج السلطات إلى رسائل الإشادة التي ستستتبع قرار إطلاق سراحهما”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة