البوكس نيوز – التضامن تستقبل طلبات التقديم.. حج الجمعيات الأهلية 2023

البوكس نيوز – التضامن تستقبل طلبات التقديم.. حج الجمعيات الأهلية 2023

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من التضامن تستقبل طلبات التقديم.. حج الجمعيات الأهلية 2023 ،

حج الجمعيات الأهلية 2023 .. بدأ فتح باب التقديم لمشرفي حج الجمعيات الأهلية 2023، ويستمر حتى يوم الخميس 16 فبراير؛ لتؤكد وزارة التضامن الاجتماعي أنّه سيتم التحقق من صحة بيانات المتقدمين للإشراف على الحج من خلال الإدارة الاجتماعية.

 

 

ولفتت التضامن في تقرير صادر عنها، إلى أنّ هناك العديد من الشروط اللازمة للتقدم للإشراف على حج الجمعيات الأهلية 2023، مؤكدة أنّ الشروط تتمثل فيما يلي:

 

رابط التسجيل في الحج الكويت 2023 عبر الحج الميسر بالأوقاف

 

– يشترط للمرشح للإشراف على حج الجمعيات الأهلية أنّ يكون عضوا عاملًا بإحدى الجمعيات المقيدة أو عضو مجلس إدارة، طبقًا لأحكام القانون 149 لسنة 2019.
– يشترط أن يتمتع المتقدم للإشراف على حج الجمعيات باللياقة الصحية وكذلك البدنية.
– يتمتع المتقدم بالثقافة الدينية الصحيحة، وذلك حتى يتمكن بأداء المهمة بكفاءة.
– ألا يزيد سن المرشحين الجدد على 50 عامًا.
– ألا يزيد سن المرشحين ذوي الخبرة على 55 عامًا.
– يشترط اجتياز المقابلة الشخصية وفقاً لمعايير شفافة ومنضبطة.
– اجتياز الاختبارات التحريرية الإلكترونية التي تجريها لمؤسسة القومية لتيسير الحج، وذلك حتى يتم القضاء على أي تدخلات وعلى أي شائبة قد تشوب عملية الاختيار.
– يشترط للإشراف على حج الجمعيات بالنسبة للمتقدم أن يكون العضو العامل المتقدم مر على عضويته بالجمعية سنتين على الأقل، ويحسب التاريخ في 1 يناير 2023.
– يشترط أن يكون من أغراض الجمعية تيسير الحج والعمرة.

 

بالقسط على 84 شهر.. تفاصيل الحج والعمرة 2023

 

 

حج الجمعيات الأهلية 2023

 

تستمر وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة فى المؤسسة القومية لتيسير الحج فى استقبال طلبات الراغبين في التقديم لمشرفي رحلة حج الجمعيات الأهلية ، وذلك حتى يوم 16 فبراير الجارى على الموقع الإلكتروني للمؤسسةwww.hijjfoundation.com بعد استيفاء المرشح للنموذج المعد لذلك واعتماده من الجمعية التابع لها المرشح والتحقق من صحة البيانات من خلال الإدارة الاجتماعية.

ويشترط في المرشح للإشراف،أداء مناسك الحج ضمن بعثة حج الجمعيات الأهلية ،وأن يكون عضو مجلس إدارة أو عضو عامل بإحدى الجمعيات المقيدة طبقاً لأحكام القانون 149 لسنة 2019 ، وأن يتمتع باللياقة الصحية والبدنية والثقافة الدينية الصحيحة اللازمة لأداء المهمة بكفاءة عالية ،بالإضافة إلى اجتيازه الاختبارات التحريرية الإلكترونية والمقابلة الشخصية التي تجريها المؤسسة القومية لتيسير الحج وفقاً لمعايير شفافة ومنضبطة، وذلك للقضاء على أي شائبة قد تشوب عملية الاختيار باعتبار المشرف أحد العوامل الرئيسية المهمة في نجاح منظومة الحج.

 

 

بالقسط على 84 شهر.. تفاصيل الحج والعمرة 2023

 

حج الجمعيات

 

كانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج ،قد اعتمدت ضوابط اختيار مشرفي رحلة حج الجمعيات الأهلية لهذا العام بواقع مشرف لكل 45 حاجا، يخصص منها نسبة 80% على الأقل ممن سبق لهم الإشراف على حج الجمعيات ونسبة 20% للمشرفين الجدد.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة