الان – 22 شهيـ.دًا بمخيم المغازي وسط غزة.. وواشنطن تحث إسرائيل على “حماية المدنيين” . جريدة البوكس نيوز

الان – 22 شهيـ.دًا بمخيم المغازي وسط غزة.. وواشنطن تحث إسرائيل على “حماية المدنيين” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول 22 شهيـ.دًا بمخيم المغازي وسط غزة.. وواشنطن تحث إسرائيل على “حماية المدنيين” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول 22 شهيـ.دًا بمخيم المغازي وسط غزة.. وواشنطن تحث إسرائيل على “حماية المدنيين” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، باستشهاد 22 فلسطينيا، مساء اليوم الأحد، جراء قصف إسرائيلي عنيف استهدف مربعًا سكنيًا بمخيم المغازي وسط قطاع غزة.

الوكالة الفلسطينية نقلت عن مصادر محلية: “إن 22 فلسطينيًا، بينهم أطفال ونساء، استشهدوا إثر غارات إسرائيلية على منازل في مخيم المغازي”.

اقرأ ايضا: إسرائيل تهدد بتحويل بيروت إلى غزة ثانية.. وواشنطن تدعو الجانبين للعيش بسلام

وبحسب الوكالة، استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون، في وقت سابق اليوم، جراء قصف إسرائيلي طال وسط مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية إن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذائفها صوب منازل المواطنين وسط مدينة خان يونس، ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين، وإصابة العشرات.

فيما وقصفت المدفعية جيش الاحتلال بشكل مكثف، الأحياء الشرقية من مدينة غزة، في الوقت الذي تحاول فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي مواصلة توغله البري.

بموازاة ذلك، أعلن أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، في وقت سابق اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى أكثر من 17975، ونحو 51300 جريح، غالبيتهم من الأطفال وكبار السن والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية في 7 أكتوبر الماضي.

يأتي ذلك في الوقت الذي حث فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إسرائيل على بذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين الفلسطينيين في حربها مع حركة “حماس”، بينما شقت الدبابات الإسرائيلية طريقها إلى داخل المدينة الرئيسية بجنوب قطاع غزة.

وقال بلينكن – في تصريحات لبرنامج (حالة الاتحاد) على شبكة (سي إن إن) – إن على إسرائيل إيلاء “أهمية” لحماية المدنيين في غزة والتأكد من وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.

وأضاف بلينكن: “الشيء المهم هو التأكد من أن العمليات العسكرية وضعت على نحو يضمن حماية المدنيين (..) أعتقد أن النية موجودة، لكن النتائج لا تظهر من تلقاء نفسها دائمًا”.

يذكر أن الولايات المتحدة أعاقت قبل يومين جهدًا بالأمم المتحدة لفرض وقف لإطلاق النار، وهو خيار يعتقد مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون أنه لن يفيد سوى حماس.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، السبت أن إدارة الرئيس جو بايدن استخدمت أيضًا سلطة طوارئ للسماح ببيع نحو 14 ألفًا من قذائف الدبابات لإسرائيل دون مراجعة الكونغرس.

وكانت إسرائيل وحماس اتفقتا، في نوفمبر الماضي، على هدنة استمرت أسبوعًا، تبادلا خلالها عشرات الرهائن الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين، ودخلت المساعدات قطاع غزة بكميات أكبر.

اقرأ ايضا: 178 شهيدًا جراء تجدد العـ.دوان على غزة.. ومساعي مصرية قطرية لعودة الهدنة سريعًا

وفي أعقاب انتهاء اتفاق الهدنة الإنسانية بين الطرفين، عاد جيش الاحتلال الإسرائيلي مجددًا لشن هجمات على قطاع غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة