الان – ٥ وزراء عرب في مهمة مع “بلينكن” لوقف الحــ رب في غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – ٥ وزراء عرب في مهمة مع “بلينكن” لوقف الحــ رب في غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ٥ وزراء عرب في مهمة مع “بلينكن” لوقف الحــ رب في غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ٥ وزراء عرب في مهمة مع “بلينكن” لوقف الحــ رب في غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية في بيان، اليوم الجمعة، أن وزراء خارجية كل من الأردن ومصر والسعودية والإمارات وقطر وممثل لمنظمة التحرير الفلسطينية، سيجتمعون السبت في عمان مع وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن لبحث وقف إطلاق النار في غزة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن السفير سفيان القضاة، إن “نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ووزراء خارجية السعودية والإمارات، ودولة قطر، ومصر، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، سيعقدون اليوم السبت، اجتماعاً تنسيقياً في سياق جهودهم المستهدفة للتوصل لحل من أجل وقف الحرب الإسرائيلية على غزة”.

اقرأ ايضا: بعد فشل بلينكن.. مصر وقطر تضغطان على إسرائيل لوقف إطــ لاق النــ ار

ولفت إلى أن الوزراء سيعقدون بعد ذلك اجتماعاً مشتركاً مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يؤكدون خلاله الموقف العربي الداعي لوقف فوري لإطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل فوري وعاجل للقطاع.

وسيتم بحث كل تداعيات وسبل إنهاء هذا التدهور الخطير الذي يهدد أمن المنطقة برمتها.

وفي ذات السياق قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن “الولايات المتحدة تعتقد أن الهدنة الإنسانية يمكن أن تكون آلية حاسمة لحماية المدنيين مع تمكين إسرائيل من هزيمة حماس”، مضيفاً أن “الهدنة موضوع مهم للمناقشة مع القادة الإسرائيليين” في اجتماعاته.

وأضاف “بلينكن” أن الهدنة الإنسانية ستساعد في وصول المزيد من المساعدات إلى غزة، وتساعد الدول على تحقيق هدف إطلاق سراح الرهائن، لكنه قال إن التفاصيل الدقيقة لذلك لا تزال بحاجة إلى تسوية.

وقال إنه ناقش مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مسألة “هدنة إنسانية” في الحرب في غزة. وأوضح بلينكن للصحافيين خلال زيارته لإسرائيل “نعتقد أن كل هذه الجهود سيتم تسهيلها من خلال الهدنة الإنسانية، ومن خلال الترتيبات على الأرض التي تزيد من الأمن للمدنيين وتسمح بتوصيل المساعدات الإنسانية بشكل أكثر فعالية واستدامة”.

اقرأ ايضا: “نتنياهو” يعلن شرط حكومته لوقف إطــ لاق النـــ ار في غزة

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة