الان – “يديعوت أحرونوت”: غالبية قادة حـ ماس على قيد الحياة بشهادة الجيش الإسرائيلي . جريدة البوكس نيوز

الان – “يديعوت أحرونوت”: غالبية قادة حـ ماس على قيد الحياة بشهادة الجيش الإسرائيلي . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “يديعوت أحرونوت”: غالبية قادة حـ ماس على قيد الحياة بشهادة الجيش الإسرائيلي . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “يديعوت أحرونوت”: غالبية قادة حـ ماس على قيد الحياة بشهادة الجيش الإسرائيلي . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن معلومات الجيش الإسرائيلي تؤكد أن حركة حماس في قطاع غزة لم تخسر قادتها، وأن أغلبية مقاتليها لا يزالون على قيد الحياة بعد 100 يوم من الحرب.
وأضافت الصحيفة- في تقرير- أن تقديرات الجيش تشير إلى أن عدد مقاتلي كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة حماس عشية هجوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بلغ نحو 30 ألفا، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال يزعم أنه قتل 9 آلاف مقاتل في قطاع غزة، من بينهم نحو 50 من قادة كتائب القسام.
وأشارت إلى أن الناطق العسكري باسم الكتائب أبو عبيدة أكد، أمس الأحد، أن ما يعلن عنه العدو من إنجازات عسكرية مزعومة خلال عدوانه على غزة “هي أمور مثيرة للسخرية بالنسبة لنا، وسيأتي اليوم الذي نثبت فيه كذب هذه الدعاوى وعيبتها”.
في السياق.. نقل موقع “ميدل إيست آي” عن مصادر مقربة من القيادة السياسية لحركة حماس قولها إن الإحصاءات الإسرائيلية بهذا الصدد “محض هراء، وإن الخسائر في صفوف كتائب القسام كانت قليلة للغاية”.
وقال أحد المصادر إن إجمالي الخسائر في صفوف كتائب القسام أقل من 10%، موضحا أن القسام حركة عسكرية ذات بنية مركزية وحلقة تنظيمية فضفاضة، لم نسمع عن معاناة القوات المركزية من خسائر خطيرة.
جدير ذكره.. أن من أبرز القادة العسكريين الذين أعلنت الكتائب عن استشهادهم خلال معركة طوفان الأقصى؛ أيمن نوفل عضو المجلس العسكري العام قائد لواء الوسطى في كتائب القسام، وأحمد الغندور عضو المجلس العسكري في كتائب عز الدين القسام قائد لواء الشمال.

اقرأ ايضا: نتنياهو: القضاء على حـ ماس هدف أساس ولا حصانة لعناصرها في أي مكان


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة