الان – وسط حديث عن رفض إسرائيل.. مساعي أممية لفتح معبر ثانٍ أمام مساعدات غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – وسط حديث عن رفض إسرائيل.. مساعي أممية لفتح معبر ثانٍ أمام مساعدات غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وسط حديث عن رفض إسرائيل.. مساعي أممية لفتح معبر ثانٍ أمام مساعدات غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وسط حديث عن رفض إسرائيل.. مساعي أممية لفتح معبر ثانٍ أمام مساعدات غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت وكالة “رويترز”، بأن منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن غريفيث، سيتوجه، غدًا الأربعاء، إلى العاصمة الأردنية عمان؛ لإجراء محادثات حول إمكانية فتح معبر كرم أبو سالم للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة من إسرائيل.

وبحسب إفادة للأمم المتحدة بجنيف، اليوم الثلاثاء، قال غريفيث: “قلنا من البداية إننا بحاجة إلى أكثر من معبر”، مضيفًا: “يجب بحث فرصة استخدام معبر كرم أبو سالم، وسنناقش هذا الأمر في عمان”.

اقرأ ايضا: قائمة الأسرى “مسمار في نعش” مساعي تمديد اتفاق الهدنة الإنسانية

وتابع: “نعلم أنه ينبغي توصيل المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، ونعلم طريقة زيادتها، لكن هناك قيودًا خارج سيطرتنا”، قائلًا: “نعلم أن المواطنين في غزة يحتاجون منا أكثر من ذلك بكثير”.

وأكد غريفيث الحاجة إلى آليات موثوقة وقابلة للتطوير لتوصيل المساعدات بما يشمل جميع الشركاء في المجال الإنساني ومن بينهم المنظمات غير الحكومية، لافتًا: “نعمل على تحسين ترتيب الأولويات والدعوة لتوفير نقاط دخول أخرى واستئناف عمل القطاع الخاص”.

وكانت الأمم المتحدة قد أفادت في بيان لها، بأنها كثفت عمليات توصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة منذ الهدنة وأرسلت مساعدات إلى مناطق في شمال القطاع كانت معزولة إلى حد كبير منذ أسابيع بسبب القصف الإسرائيلي.

ونقلت “رويترز”، عن دبلوماسي غربي قوله إن “احتمال فتح معبر كرم أبو سالم غير وارد في الوقت الحالي”، مضيفًا أن إسرائيل لا تريد فتح المعبر لأن قواتها موجودة في المنطقة.

ومنذ دخول الهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحركة حماس، حيز التنفيذ الأسبوع الماضي، تنقل نحو 200 شاحنة مساعدات إلى غزة يوميًا لكن كمية هذه المساعدات غير كافية على الإطلاق لتلبية احتياجات سكان القطاع.

اقرأ ايضا: فلسطين تؤكد مساعي وقف النار الدائم بغزة.. وإسرائيل تنفي أي اتفاقات جديدة

يذكر أن معبر كرم أبو سالم يقع على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة ومصر، وكان يستخدم لنقل أكثر من 60 بالمئة من حمولات الشاحنات المتجهة إلى غزة قبل الصراع الحالي، وتأتي المساعدات التي يُسمح بإدخالها حاليًا إلى غزة من معبر رفح على الحدود مع مصر والمصمم لعبور المشاه وليس الشاحنات.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة