الان – وزير الدفاع الإيراني يحذر الأمريكيين من ضربة شديدة في هذه الحالة . جريدة البوكس نيوز

الان – وزير الدفاع الإيراني يحذر الأمريكيين من ضربة شديدة في هذه الحالة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وزير الدفاع الإيراني يحذر الأمريكيين من ضربة شديدة في هذه الحالة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير الدفاع الإيراني يحذر الأمريكيين من ضربة شديدة في هذه الحالة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذرت إيران، الولايات المتحدة من أنها “ستتعرض للضرب بقوة” إذا لم تتدخل لوقف إطلاق النار في غزة.
ونقلت وكالة أنباء “تسنيم” شبه الرسمية عن وزير الدفاع الإيراني محمد رضا أشتياني، قوله: “نصيحتنا للأميركيين هي أن يوقفوا الحرب في غزة فورا ويطبقوا وقف إطلاق النار، وإلا فسيتعرضون لضربة شديدة”.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، اليوم الأحد، إن تصعيد الحرب بات أمرا لا يمكن تجنبه في ظل الظروف الراهنة”.

اقرأ ايضا: وزير خارجية إيران: على إسرائيل أن تتوقف عن قـ صف المستشفيات بغزة أذا كانوا يخشون على أسراهم

وأضاف الوزير الإيراني، في اتصال هاتفي مع نظيره العراقي فؤاد حسين، إنه لا يمكن تجنب تصعيد الحرب، موضحا أن “الدعم العسكري الأمريكي الواسع للكيان الصهيوني هو السبب الرئيس وراء تصعيد المواجهات في فلسطين، وتصعيد الحرب بات أمرا لا يمكن تجنبه في ظل الظروف الراهنة”.

وكان عبد اللهيان، قال في وقت سابق إن ربط أي هجوم في المنطقة أو أي استهداف للمصالح الأمريكية من قبل أي جماعة، بإيران بدون دليل، هو أمر خاطئ، وحذر خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في نيويورك، من أنه إذا استمر الوضع الحالي والجرائم الإسرائيلية فإن اتساع دائرة الحرب وفتح جبهات جديدة للحرب في المنطقة وارد.

اقرأ ايضا: وزير الدفاع الأمريكي يؤكد لنظيره الإسرائيلي أهمية حماية المدنيين خلال العمليات في غزة

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تلقت إيران أكثر من تحذير أميركي من الانخراط في الحرب، علما بأن “حزب الله” اللبناني، القريب من إيران، ينفذ هجمات يومية على الجيش الإسرائيلي عبر الحدود مع لبنان، كما تتعرض القوات الأميركية في سوريا والعراق لهجمات من فصائل موالية لطهران.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة