الان – وزير الخارجية الإيراني يؤكد من بيروت دعم “محور المقاومة” . جريدة البوكس نيوز

الان – وزير الخارجية الإيراني يؤكد من بيروت دعم “محور المقاومة” . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وزير الخارجية الإيراني يؤكد من بيروت دعم “محور المقاومة” . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزير الخارجية الإيراني يؤكد من بيروت دعم “محور المقاومة” . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، أن العلاقات بين طهران وبيروت عريقة واستراتيجية وممتازة، مشددا على استمرار طهران في دعم (محور المقاومة)، من أجل مصلحة لبنان في مواجهة الأطماع الإسرائيلية.
قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، إن بلاده تجدد استعدادها لإرسال الفرق الفنية والتجهيزات لإنشاء معامل كهرباء بقوة 2000 ميغاوات لحل مشكلة الكهرباء في لبنان.
وأضاف عبداللهيان، في مؤتمر صحفي بالسفارة الايرانية في بيروت، خلال زيارته إلى لبنان، أن “موضوع قبول الهبات الإيرانية بحاجة إلى قرار من السلطات اللبنانية، وفور قبول الهبة، فإن إيران مستعدة لإرسال الفرق الفنية والتجهيزات لإنشاء معامل كهرباء للطاقة”.
وأوضح عبد اللهيان، أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم تتدخل يوماً في الشؤون الداخلية اللبنانية”.
وحول لقائه مع الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، قال وزير خارجية إيران: “سمعت كلاما ملؤه الأمل بمستقبل شعوب المنطقة ومستقبل المقاومة”.
من جهة أخرى، قال وزير الخارجية الإيراني إنه “انطلاقاً من توجه الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، فإننا نؤيد عودة العلاقات إلى حالتها الطبيعية مع السعودية، وهناك حوار مع دول أخرى لعودة العلاقات”، مضيفا: “خلال لقاءاتي مع المسؤولين السعوديين، سمعت مقترحات تتعلق بالشؤون الإقليمية ومنها اللبنانية”، معتبرا أن “عودة العلاقات السعودية- الإيرانية إلى حالتها الطبيعية ستؤثر إيجابا على الملفات الإقليمية ومن ضمنها لبنان”.
وتتزامن زيارة وزير الخارجية الإيراني إلى بيروت مع عقد اجتماع ثلاثي في لبنان، ضم كلا من حسن نصر الله الأمين العام لـ “حزب الله”، وصالح العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي في حركة “حماس”، وزياد النخالة الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي”، لمناقشة الاجتماع آخر مستجدات الأوضاع الميدانية في الضفة الغربية المحتلة وتصاعد عمليات المقاومة الفلسطينية هناك.

اقرأ ايضا: منسق لجنة “اللاجئين الفلسطينيين” يثمن حملات دعم “الأونروا” لسد عجز الوكالة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة