الان – واشنطن تُثني على إسرائيل: قلصت عملياتها خشية وقوع خسائر كبيرة في المدنيين! . جريدة البوكس نيوز

الان – واشنطن تُثني على إسرائيل: قلصت عملياتها خشية وقوع خسائر كبيرة في المدنيين! . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول واشنطن تُثني على إسرائيل: قلصت عملياتها خشية وقوع خسائر كبيرة في المدنيين! . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واشنطن تُثني على إسرائيل: قلصت عملياتها خشية وقوع خسائر كبيرة في المدنيين! . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

على الرغم من اقتراب عدد شهداء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة من ١٨ ألفا، والجرحى من ٥٠ ألفا، إلا أن واشنطن ترى أن إسرائيل قلصت عملياتها خشية وقوع خسائر كبيرة في المدنيين.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، في تصريحات اليوم السبت، 

اقرأ ايضا: إسرائيل توافق على زيادة الوقود لغزة مقابل سماح واشنطن بالتوسع العسكري

إن إسرائيل قلصت عملياتها العسكرية في شمال غزة، بسبب المخاوف التي أثارتها أميركيا حول احتمال وقوع خسائر كبيرة في صفوف المدنيين.

وأضاف كيربي: “لقد اتخذوا في الواقع بعض الخطوات لتوخي المزيد من الحذر، فعلى سبيل المثال، كانت تحركاتهم شمال غزة، أقل مما كان مخططا له في الأصل، بسبب بعض وجهات النظر التي تقاسمناها معهم”.

وأوضح أن بعض المستشارين العسكريين الأميركيين من ذوي الخبرة في العراق، والمتمرسين في حرب المدن، ساعدوا في تقديم المشورة لإسرائيل بشأن تركيز الاستهدافات بشكل أدق.

في غضون ذلك، قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” اليوم السبت، إن وزارة الخارجية وافقت على إبرام صفقة لبيع قذائف دبابات ومعدات ذات صلة للاحتلال الإسرائيلي بمبلغ يقدر بنحو 106.5 مليون دولار.

اقرأ ايضا: “واشنطن بوست”: أمريكا تصر على تسليم غزة للسلطة الفلسطينية وإسرائيل لا تزال تفكر في البديل

وأضاف البنتاغون، في بيان، أن البيع سيكون من مخزون الجيش الأمريكي ويتكون من قذائف “إم830إيه1 ” شديدة الانفجار متعددة الأغراض والمضادة للدبابات مع جهاز تتبع (إم.بي.إيه.تي) ومعدات ذات صلة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة