الان – هندوراس تستدعي سفيرها لدى إسرائيل.. وفلسطين ترحب . جريدة البوكس نيوز

الان – هندوراس تستدعي سفيرها لدى إسرائيل.. وفلسطين ترحب . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول هندوراس تستدعي سفيرها لدى إسرائيل.. وفلسطين ترحب . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول هندوراس تستدعي سفيرها لدى إسرائيل.. وفلسطين ترحب . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن وزير خارجية هندوراس، إنريكي رينا، استدعاء سفيرها في إسرائيل للتشاور على خلفية استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وأكد وزير خارجية هندوراس عبر حسابه في منصة (إكس)، على أن قرار استدعاء السفير روبيرتو مارتينز جاء على خلفية الأوضاع الإنسانية التي يعيشها المدنيين الفلسطينيين في غزة.

من جانبها، رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بموقف جمهورية هندوراس المندد بالابادة الجماعية والانتهاكات الخطيرة للقانون الإنساني الدولي التي يعاني منها الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، والذي توجته بالاعلان عن خطوات دبلوماسية فعلية للتعبير عن هذا الاحتجاج بدءاً باستدعاء سفيرها لدى تل أبيب للتشاور.

واعتبرت الوزارة في تصريح وصل “جريدة البوكس نيوز” نسخة عنه، هذا الموقف بأنه يعبر عن مسؤولية هندوراس العالية كعضو في المجتمع الدولي بأخذها خطوات ملموسة لوقف العدوان المستمر بحق الشعب الفلسطيني وفي تكريس حق الشعب الفلسطيني في الحياة والعدالة والحرية.

واعربت الوزارة عن أملها في أن تستكمل هندوراس هذا الموقف المبدئي بخطوات اخرى للعدول عن قرارات حكومتها السابقة التي خرقت القانون الدولي بنقل سفارتها لدى إسرائيل إلى القدس.

كما وتأمل الخارجية الفلسطينية من باقي الدول ان تتخذ مواقف شجاعة مشابهة واعادة النظر في علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع دولة الاحتلال التي ترتكب افظع الجرائم بحق الانسانية والتي تتطلب المحاسبة الفورية.

 

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة