الان – هاريس للسيسي: واشنطن لن تسمح بترحيل الفلسطينيين أو حصار غزة أو إعادة رسم حدودها . جريدة البوكس نيوز

الان – هاريس للسيسي: واشنطن لن تسمح بترحيل الفلسطينيين أو حصار غزة أو إعادة رسم حدودها . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول هاريس للسيسي: واشنطن لن تسمح بترحيل الفلسطينيين أو حصار غزة أو إعادة رسم حدودها . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول هاريس للسيسي: واشنطن لن تسمح بترحيل الفلسطينيين أو حصار غزة أو إعادة رسم حدودها . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن الولايات المتحدة لن تسمح تحت أي ظرف من الظروف بالترحيل القسري للفلسطينيين من غزة أو الضفة الغربية، أو حصار غزة، أو إعادة رسم حدود غزة.

والتقى السيسي مع هاريس اليوم السبت في دبي على هامش المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28).

اقرأ ايضا: الرشق: بايدن وبلينكن أبواق دعاية سوداء لجـ رائم الإبادة والتطهير ضد الفلسطينيين

وقال البيت الأبيض، في بيان صحفي تلقت “جريدة البوكس نيوز” نسخة منه، أن هاريس وجهت شكرها للرئيس السيسي على جهوده في التوصل إلى اتفاق هدنة مؤقتة بين إسرائيل وحماس، والذي أسفر عن إطلاق سراح عشرات “الرهائن”، بما في ذلك أمريكيون، مع زيادة كبيرة في تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وشكرت هاريس، السيسي على جهوده في المساعدة في إجلاء المواطنين الأمريكيين من غزة.

وشددت على أن الولايات المتحدة ستظل ملتزمة بالسعي بلا هوادة إلى إطلاق سراح جميع الرهائن بالتعاون الوثيق مع الشركاء الإقليميين، معربة عن دعمها المستمر لهدن طويلة في غزة لإخراج الرهائن ومساعدتهم.

من جانبه، صرح المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الجانبين أكدا الحرص على تدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة، والتي تمثل ركيزة هامة للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، مع الإعراب في هذا الإطار عن التطلع المتبادل لتعظيم التنسيق والتشاور بين البلدين الصديقين خلال الفترة المقبلة بشأن أطر التعاون الثنائي في كافة المجالات، فضلاً عن مختلف الملفات السياسية والأمنية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن اللقاء شهد أيضاً التباحث حول تطورات الأوضاع الإقليمية، خاصةً في قطاع غزة، حيث عرض الجانب الأمريكي رؤيته في هذا الصدد، معرباً عن الشكر والتقدير لمصر وقيادتها للعمل الدؤوب المخلص على المساهمة في التوصل للهدنة وتبادل المحتجزين، بالإضافة إلى دورها المحوري في تقديم وإيصال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.

وأكد الطرفان خطورة الموقف الحالي، وضرورة العمل على الحيلولة دون اتساع دائرة النزاع، فضلاً عن حماية المدنيين ومنع استهدافهم، ورفض البلدين القاطع للتهجير القسري للفلسطينيين.

اقرأ ايضا: واشنطن تعلن مقتل أمريكيين مجندين في الجيش الإسرائيلي في غزة

وأشار السيسي من جانبه إلى تردي الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة، وما يستوجبه ذلك من ضرورة تحرك المجتمع الدولي فوراً لتوفير الاستجابة الإنسانية والإغاثية العاجلة لأهالي القطاع والتخفيف من وطأة معاناتهم، مشدداً في هذا الصدد على ضرورة استعادة التهدئة ووقف إطلاق النار، ورفض مصر لتعريض الأبرياء لسياسات العقاب الجماعي بما يخالف الالتزامات الدولية في إطار القانون الدولي الإنساني، مع تأكيد موقف مصر الثابت في هذا الشأن فيما يتعلق بتسوية القضية الفلسطينية، من خلال التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق مرجعيات الشرعية الدولية.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة