الان – نواب في الكونغرس يطالبون بوضع شروط على المساعدات لإسرائيل وبايدن لا يُعارض . جريدة البوكس نيوز

الان – نواب في الكونغرس يطالبون بوضع شروط على المساعدات لإسرائيل وبايدن لا يُعارض . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نواب في الكونغرس يطالبون بوضع شروط على المساعدات لإسرائيل وبايدن لا يُعارض . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نواب في الكونغرس يطالبون بوضع شروط على المساعدات لإسرائيل وبايدن لا يُعارض . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دعا نواب في الكونغرس الأمريكي، إلى وضع شروط على المساعدات المُقدمة لإسرائيل وإنهاء حالة الدعم اللامحدود لها، وهو الطرح الذي لم يُعارضه الرئيس الأمريكي جو بايدن.
وقال السيناتور الديمقراطي كريس ميرفي، في حديث لبرنامج “حالة الاتحاد” الشهير على شبكة “سي إن إن”، إن على المشرعين الأمريكيين دراسة وضع شروط لربط المساعدات لإسرائيل بامتثالها للقانون الدولي الإنساني، مؤكدا أن حصيلة الضحايا المدنيين في قطاع غزة “غير مقبولة”.
وأضاف ميرفي: “نفرض بانتظام شروطاً لمساعداتنا لحلفائنا بالامتثال لقانون الولايات المتحدة والقانون الدولي، وستكون هذه محادثة سنشارك فيها جميعا في واشنطن”.
من جانبه، دعا السيناتور بيرني ساندرز، في مقال في صحيفة “نيويورك تايمز”، إلى وضع حد لـ”نهج الشيك على بياض” لتمويل أمن إسرائيل.
وقال ساندرز: “على الولايات المتحدة أن توضح أنه رغم أننا أصدقاء لإسرائيل، إلا أن هناك شروطاً لهذه الصداقة”، مضيفا: “لا يمكن أن نكون متواطئين في أعمال تنتهك القانون الدولي، وشعورنا بالاحترام”.
ويسعى بايدن للحصول من الكونغرس على حزمة مساعدات لإسرائيل تبلغ 14.3 مليار دولار، وهو قال إن وضع شروط للمساعدات “فكرة جديرة بالاهتمام، وعلينا أن نأخذ هذا بشكل تدريجي”.

اقرأ ايضا: نواب أمريكيون يطالبون بايدن بالضغط لوقف الحرب على غزة


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة