الان – نتنياهو يتحدث عن اتفاق بشأن الرهائن ويبرر قصف مستشفيات غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – نتنياهو يتحدث عن اتفاق بشأن الرهائن ويبرر قصف مستشفيات غزة . جريدة البوكس نيوز
الان – نتنياهو يتحدث عن اتفاق بشأن الرهائن ويبرر قصف مستشفيات غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نتنياهو يتحدث عن اتفاق بشأن الرهائن ويبرر قصف مستشفيات غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتنياهو يتحدث عن اتفاق بشأن الرهائن ويبرر قصف مستشفيات غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الأحد، عن احتمالية التوصل إلى اتفاق للإفراج عن رهائن تحتجزهم حركة حماس.

وقال نتنياهو – في مقابلة مع شبكة “إن بي سي” الأمريكية، عند سؤاله عن إمكان التوصل إلى اتفاق بشأن النساء والأطفال والمسنين المحتجزين رهائن لدى حماس – : “ذلك محتمل، ولكن كلما قللت كلامي عن هذا الموضوع، ازدادت فرص تحققه”.

اقرأ ايضا: “الرهائن مقابل وقف إطلاق النار”.. نتنياهو يجدد شروطه لإنهاء حرب غزة

وأضاف: “الأمور تتقدم بفضل الضغوط العسكرية الإسرائيلية”، قائلًا: “لم نكن قريبين على الإطلاق (من التوصل إلى اتفاق)، حتى بدأنا العمليات البرية. في اللحظة التي بدأنا فيها العمليات البرية، بدأت الأمور تتغير”.

وتابع: “الضغط على قادة حماس هو ما يمكن أن يؤدي إلى اتفاق، وإذا أتيح اتفاق فسنتحدث عنه عندما يكون قائمًا، وسنعلن عنه إذا تم التوصل إليه”، حسبما نقلت “فرانس برس”.

ويقدر الجيش الإسرائيلي أن حوالي 240 شخصًا تم احتجازهم رهائن في قطاع غزة خلال اليوم الأول من هجوم حماس.

ومن بين المحتجزين ما لا يقل عن ثلاثين قاصرًا، بينهم أطفال، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وفي مقابلة مع قناة “سي إن إن” الأمريكية، سئل رئيس الوزراء الإسرائيلي عن قضية المستشفيات في غزة، الواقعة في مرمى النيران مع احتدام القتال، وخصوصًا مستشفى الشفاء حيث آلاف من المرضى والنازحين، وحول ذلك قال: “لا سبب يمنع إخراج المرضى من هناك”.

وأضاف: “نطلب منهم المغادرة، إننا نساعدهم عبر إنشاء ممرات آمنة. لقد حددنا طرقًا تؤدي إلى منطقة آمنة إلى الجنوب من مدينة غزة”.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه تم إجلاء حوالي مئة مريض من مستشفى الشفاء.

من جانبه، أعلن مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جايك ساليفان عبر شبكة “سي بي إس” معارضة الولايات المتحدة للمعارك في المستشفيات.

وقال سوليفان: “لا تريد الولايات المتحدة أن ترى معارك مسلحة في المستشفيات حيث يقع أناس أبرياء، مرضى يتلقون عناية طبية، ضحية تبادل النيران. لقد أجرينا محادثات مكثفة حول هذا الموضوع مع قوات الدفاع الإسرائيلية”.

ورفض ساليفان التعليق على تأكيد إسرائيل أن مستشفى الشفاء في غزة يضم مركزا لقيادة حماس.

وصرح عبر شبكة “سي إن إن” قائلًا: “لا يمكنني الخوض في موضوعات من اختصاص الاستخبارات، ولكن يمكنكم أن تلاحظوا، حتى انطلاقًا من معلومات علنية، أن حماس تستخدم المستشفيات، إضافة إلى منشآت مدنية أخرى، للقيادة، لإيواء أسلحة، لإيواء مقاتليها، سواء تاريخيًا أو في هذا النزاع”.

اقرأ ايضا: بلينكن من إسرائيل: الرهائن والمدنيون في غزة “أولوية”

يذكر أن حركة حماس علقت مفاوضات تبادل الأسرى في غزة، الأحد، بسبب ما تقوم به إسرائيل تجاه مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة