الان – نتنياهو في جنازة نجل رئيس الأركان الأسبق.. والقسـ.ام تروي كواليس مقتله . جريدة البوكس نيوز

الان – نتنياهو في جنازة نجل رئيس الأركان الأسبق.. والقسـ.ام تروي كواليس مقتله . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نتنياهو في جنازة نجل رئيس الأركان الأسبق.. والقسـ.ام تروي كواليس مقتله . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتنياهو في جنازة نجل رئيس الأركان الأسبق.. والقسـ.ام تروي كواليس مقتله . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

شارك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، في جنازة الجندي الإسرائيلي غال إيزنكوت نجل رئيس الأركان الإسرائيلي السابق والوزير بمجلس الحرب غادي إيزنكوت، والذي قُتل في تفجير نفق مفخخ، مساء أمس.

من جانبها، أعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، في بيان اليوم، أن نجل رئيس الأركان الإسرائيلي السابق والوزير بمجلس الحرب غادي إيزنكوت قتل في تفجير نفق مفخخ أمس.

اقرأ ايضا: أردوغان: نتنياهو يخاطر بأمن المنطقة من أجل مستقبله السياسي

ووفقًا للبيان فإن مقاتلي القسام قاموا بتفخيخ مدخل نفق شرق تل الزعتر شمال قطاع غزة بعبوة ناسفة، وفور وصول جنود إسرائيليين للمكان ومحاولتهم فتح باب النفق تم تفجير العبوة، ما أدى إلى مقتل نجل إيزنكوت ومقتل وإصابة عدة جنود آخرين.

وأكدت القسام أنها استهدفت قوات إسرائيلية في مناطق متفرقة من قطاع غزة، مضيفة أنها قصفت تجمعًا للقوات الإسرائيلية في جنوب مدينة غزة بصواريخ قصيرة المدى. 

وقالت إن مقاتليها استهدفوا أيضًا قوة إسرائيلية متمركزة داخل إحدى المدارس في شمال شرق مدينة خان يونس بجنوب القطاع بقذيفة مضادة للتحصينات.

وأشارت إلى أن مقاتليها اشتبكوا معهم “من نقطة صفر”، مؤكدة إيقاعهم بين قتيل وجريح. 

كما أعلنت “القسام” أنها استهدفت كذلك تجمعًا لقوات إسرائيلية في شرق تل الزعتر بشمال قطاع غزة بوابل من قذائف الهاون.

وكانت إسرائيل وحماس اتفقتا، في نوفمبر الماضي، على هدنة استمرت أسبوعًا، تبادلا خلالها عشرات الرهائن الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين، ودخلت المساعدات قطاع غزة بكميات أكبر.

اقرأ ايضا: “تقليص الفلسطينيين لأقل عدد”.. هدف استراتيجي أم “فنتازيا نتنياهو” في حرب غزة؟

وفي أعقاب انتهاء اتفاق الهدنة الإنسانية بين الطرفين، عاد الجيش الإسرائيلي مجددًا لشن هجمات  على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 17 ألف فلسطيني معظمهم من النساء والأطفال، وفق آخر حصيلة نشرتها وزارة الصحة في غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة