الان – ميناء إيلات الإسرائيلي فارغ للمرة الأولى في تاريخه . جريدة البوكس نيوز

الان – ميناء إيلات الإسرائيلي فارغ للمرة الأولى في تاريخه . جريدة البوكس نيوز
الان – ميناء إيلات الإسرائيلي فارغ للمرة الأولى في تاريخه . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ميناء إيلات الإسرائيلي فارغ للمرة الأولى في تاريخه . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ميناء إيلات الإسرائيلي فارغ للمرة الأولى في تاريخه . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أظهرت صور ومقاطع فيديو، ملتقطة عبر الأقمار الاصطناعية، ميناء إيلات الإسرائيلي، فارغ تماما من السفن لأول مرة في تاريخه.

ولم تُشاهد أي سفينة على أرصفة الميناء، ولا قبالة الأرصفة، ما يؤكد التأثير الكبير لاستهداف جماعة الحوثي للسفن المرتبطة بإسرائيل، أو تلك المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، غي البحر الأحمر.

اقرأ ايضا: هل بات الجيش الإسرائيلي يتبع سياسة “الاقتصاد بالذخيرة” في غزة ؟

ورُصدت تلك الصور رغم إعلان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، عن تشكيل تحالف دولي يضمّ عدة بلدان للتصدّي لهجمات الحوثيين المتكررة على سفن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، وأطلق عليه أسم “حارس الازدهار”.

وكانت الولايات المتحدة وبريطانيا اسقطتا طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين استهدفت عدة سفن تجارية.

كما نقل البنتاغون في الأيام الأخيرة مجموعة حاملة طائرات هجومية بقيادة حاملة الطائرات دوايت أيزنهاور من الخليج العربي إلى خليج عدن قبالة سواحل اليمن لدعم الرد الأمريكي المحتمل على هجمات الحوثيين.

اقرأ ايضا: “نيويورك تايمز”: الجيش الإسرائيلي احتاج ساعات لإدراك حجم هجوم 7 أكتوبر

وبعدما تجنبت كبرى شركات الشحن المرور في البحر الأحمر خشية استهداف سفنها، أعلنت عدد منها العودة مجددا لعبوره من أو إلى قناة السويس، بسبب طول زمن الرحلات عبر طريق رأس الرجاء الصالح.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة