الان – موقع إسرائيلي: فطريات مقاومة للعلاج تهدد حياة الجنود خلال حربهم في غزة . جريدة البوكس نيوز

الان – موقع إسرائيلي: فطريات مقاومة للعلاج تهدد حياة الجنود خلال حربهم في غزة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول موقع إسرائيلي: فطريات مقاومة للعلاج تهدد حياة الجنود خلال حربهم في غزة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول موقع إسرائيلي: فطريات مقاومة للعلاج تهدد حياة الجنود خلال حربهم في غزة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكر موقع “واينت” الإخباري الإسرائيلي، أن جنديًا لقي مصرعه جراء إصابته بفطريات خلال الحرب في قطاع غزة، فيما أصيب نحو 10 جرحى آخرون من الجنود بحالات مماثلة.

وأضاف الموقع الإسرائيلي- في تقرير- أن جنديا أصيب بجروح خطيرة في أطرافه في ساحة المعركة، ومن ثم ظهرت على جسمه فطريات مقاومة للعلاج.

اقرأ ايضا: تقرير رسمي: الحرب على غزة تهدد مستقبل الأطفال في إسرائيل

وتابع: “تم نقله إلى مستشفى أسوتا في أشدود، حيث جرب الأطباء كل علاج ممكن، بما في ذلك العلاجات التجريبية من الخارج.

وأشار إلى أن الأطباء جلبوا متخصصين قدر استطاعتهم، وأخيراً استولى الفطر على الأعضاء في جسد المصاب، حتى وفاته.

وأكد الموقع أنه قد يكون منشأ الفطريات في التربة الملوثة بمياه الصرف الصحي، مشيرا إلى أن عددا من الجنود عادوا من ساحة المعركة مصابين بفطريات والتهابات مختلفة.

ونقل الموقع عن رئيسة جمعية الأمراض المعدية الإسرائيلية جاليا راهاف، إنه تم تشخيص حالات عدوى فطرية وبكتيرية مقاومة بين الجنود المصابين، وخاصة إصابات الأطراف.

وأضافت راهاف: “نعلم أن هناك بكتيريا شديدة المقاومة في غزة، هذه المعلومات موجودة في دراسات قمنا بها في الماضي مع أطباء من هناك”.

وتابعت: “نرى ذلك بين الجنود الذين عادوا من ساحة المعركة. إن الاتصال بالتربة والطين هناك يسبب التعرض لمثل هذه الفطريات”.

وفي منتصف ديسمبر/ كانون الأول الجاري.. حذرت بلدية غزة من خطر غرق مناطق شمال المدينة بمياه الصرف الصحي، في ظل توقف عمل المضخات جراء نفاد الوقود المشغل لها، الأمر الذي من شأنه أن يسبب كوارث بيئية وصحية كبيرة.

اقرأ ايضا: إعلام إسرائيلي: حرب غزة تسبب بكتريا قالتة تهدد تل أبيب

جدير ذكره.. أن صحيفة “يديعوت أحرونوت” كشفت، في مطلع ديسمبر الجاري، عن إصابة عدد من الجنود الإسرائيليين المشاركين في الحرب على قطاع غزة، بالزحار (التهاب واضطراب في الأمعاء)، والتسمم، الأمر الذي يسبب حالات إسهال شديد، وارتفاعا في درجة الحرارة، وهو ما يتطلب إخلاءهم من مواقع القتال.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة