الان – موقع إسرائيلي: تل أبيب أبلغت الدوحة استعدادها للدخول في هدنة جديدة . جريدة البوكس نيوز

الان – موقع إسرائيلي: تل أبيب أبلغت الدوحة استعدادها للدخول في هدنة جديدة . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول موقع إسرائيلي: تل أبيب أبلغت الدوحة استعدادها للدخول في هدنة جديدة . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول موقع إسرائيلي: تل أبيب أبلغت الدوحة استعدادها للدخول في هدنة جديدة . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكر موقع “والا” الإسرائيلي، أن إسرائيل أبلغت قطر استعدادها للدخول في هدنة إنسانية لمدة أسبوع مقابل الإفراج عن 40 رهينة لدى حركة “حماس” من قطاع غزة.
ونقل الموقع عن مسؤولين إسرائيليين ومصدر أجنبي، قولهم إن إسرائيل أبلغت الوساطة القطرية استعدادها الدخول في هدنة إنسانية لأسبوع، بينما اشترطت حماس وقف الحرب لتجديد المفاوضات.
 وأوضح الموقع، أن رئيس جهاز الموساد ديفيد بارنياع، قد التقى رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في وارسو، وشدد على طلب إسرائيل في إلقاء حركة حماس للسلاح واستسلام الحركة نفسها.
 جدير ذكره.. أن الوزير العضو في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، حيلي تروبير، قال في وقت سابق، إن الكابينيت بحث صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، لكن “لا يوجد شي محدد حاليا”.
وأضاف تروبير، أنه “جرت في الكابينيت أمس مداولات حول الموضوع، ولا يوجد حاليا شيء على الطاولة بإمكاني أن أقول إننا قريبون من خطة كهذه. ويوجد أقوال آمل أن تنضج لكن ما زال من السابق لأوانه أن نعلم ذلك”.
وحول إمكانية إفراج إسرائيل عن أسرى فلسطينيين من ذوي الأحكام الطويلة مقابل إفراج حماس عن إسرائيليين محتجزين في قطاع غزة، قال تروبير إنه “واضح أنه كانت هناك مداولات حول ذلك”، معتبرا أنه “ليس صائبا أن نجري هذه المداولات خارج الكابينيت لأن حماس ينصت إلى هذه المحادثة وأي شيء سأقوله الآن قد يمس بالمفاوضات، ويتحول إلى أن يكون نقطة البداية ولذلك فإني أتحدث في الداخل فقط”.
 

اقرأ ايضا: إسرائيل تستبق زيارة سوليفان بإلغاء مفاوضات مُقترحة في الدوحة لتبادل أسرى


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة