الان – موقع أمريكي يكشف تفاصيل محادثات بلينكن وقادة إسرائيل . جريدة البوكس نيوز

الان – موقع أمريكي يكشف تفاصيل محادثات بلينكن وقادة إسرائيل . جريدة البوكس نيوز
الان – موقع أمريكي يكشف تفاصيل محادثات بلينكن وقادة إسرائيل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول موقع أمريكي يكشف تفاصيل محادثات بلينكن وقادة إسرائيل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول موقع أمريكي يكشف تفاصيل محادثات بلينكن وقادة إسرائيل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف موقع “إكسيوس” الأمريكي، اليو السبت، عن تفاصيل لقاء وزير الخارجية أنتوني بلينكن قادة دولة الاحتلال الإسرائيلي، الذي زار تل أبيب؛ لبحث هدنة مؤقتة تساعدهم على كسب الوقت لتنفيذ هجومهم البري في قطاع غزة.
ونقل الموقع الأمريكي عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين لديهم معرفة مباشرة بالمحادثات، قولهم إن بلينكن أبلغ المسؤولين في إسرائيل أن أي هدنة إنسانية ستساعد بمواجهة الضغوط المتزايدة بسبب دعم العملية العسكرية، مشيرين إلى أن إسرائيل أبلغت بدورها بلينكن بأنه لن تكون هناك هدنة في غزة ما لم يُطلق سراح المحتجزين.
وأضافت المصادر: أن بلينكن أبلغ قادة إسرائيل بأن الإدارة الأمريكية تدعم هدف إسرائيل المتمثل في تفكيك القدرات العسكرية لحماس، لكنها تتعرض لضغوط متزايدة من بعض الديمقراطيين في الكونجرس وحلفائها وشركائها في الدول العربية للضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة.
كما أبلغ بلينكن نظراءه الإسرائيليين أن إدارة الرئيس جو بايدن تتعرض للكثير من الانتقادات محليا ودوليا لأنها تمنح إسرائيل دعمها الكامل.
وأخبر بلينكن، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأعضاء مجلس الوزراء الحربي أنه يفهم أن العملية الإسرائيلية ضد حماس ستستمر لفترة أطول من بضعة أيام، ولكن بسبب الضغوط التي تواجهها الولايات المتحدة، فإن الهدنة الإنسانية ستساعد إسرائيل على شراء المزيد من الوقت لعملياتها البرية.
وكانت رسالة بلينكن، وفقًا للمصادر، هي: “لا نريد إيقافكم، ولكن ساعدونا في الحصول على مزيد من الوقت”، بينما كان رد القادة الإسرائيليين، بمن فيهم وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتزي هاليفي ونتنياهو، أبلغوا بلينكن بأن التوقف لن يحدث ما لم يتم إطلاق سراح الرهائن”.
وقالت المصادر إن “الرسالة الإسرائيلية في الجلسات الخاصة كانت أكثر دقة من تلك التي أعلنها نتنياهو بعد وقت قصير من لقائه مع بلينكن، مضيفين أن بلينكن ومساعديه يعتقدون أن القادة الإسرائيليين لم يغلقوا الباب أمام فكرة وقف مؤقت لإطلاق النار، وأنهم يستطيعون إقناعهم بالموافقة على نوع من التوقف مثلما فعلوا عندما وافقت إسرائيل على السماح بدخول شاحنات المساعدات إلى غزة.

اقرأ ايضا: مدرعات ومدفعية ومشاة شاركت.. الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل العملية البرية في غزة

من المتوقع أن يجتمع بلينكن يوم السبت مع مجموعة من وزراء الخارجية العرب في الأردن لمناقشة حرب غزة.
وكان من بين المدعوين وزراء خارجية الأردن ومصر وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى حسين الشيخ، كبير مستشاري الرئيس الفلسطيني عباس.

اقرأ ايضا: ماذا جرى مع ركاب الطائرة القادمة من إسرائيل في داغستان؟


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة