الان – ملك الأردن: الحل العسكري لن ينجح في إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي . جريدة البوكس نيوز

الان – ملك الأردن: الحل العسكري لن ينجح في إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ملك الأردن: الحل العسكري لن ينجح في إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ملك الأردن: الحل العسكري لن ينجح في إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على ضرورة مواصلة التنسيق العربي للحديث بصوت واحد مع المجتمع الدولي حول التطورات الخطيرة في غزة، مشددا على أن “الحل العسكري لن ينجح في إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

وشدد العاهل الأردني، خلال استقبال وزراء الخارجية العرب الذين يشاركون في اجتماع “عمّان – غزة”، على أنه “من واجب الدول العربية الضغط على المجتمع الدولي والقوى الدولية الفاعلة لوقف الحرب على غزة، وإدخال المساعدات إلى القطاع بشكل مستمر، وحماية المدنيين”.

اقرأ ايضا: الأردن يستدعي سفيره في إسرائيل احتجاجا على حرب غزة

وقال ملك الأردن: “الحل العسكري أو الأمني لن ينجح في إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بل إن السبيل الوحيد هو حل سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين”.

وأكد “إدانة الأردن للمجازر التي ترتكب بحق المدنيين الأبرياء في القطاع”، مجددا التحذير من أن استمرار الحرب سيؤدي إلى انفجار الأوضاع في المنطقة.

وشدد على إدانة الأردن للتصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، مؤكدا على ضرورة مواصلة دعم السلطة الوطنية الفلسطينية.

ودعا إلى مواصلة دعم المنظمات الدولية العاملة في قطاع غزة، خاصة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”.

وأعرب العاهل الأردني، عن رفض المملكة التام لأية محاولة للفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة، فهما “امتداد للدولة الفلسطينية الواحدة”، مشيرا إلى “موقف الأردن الثابت في دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم المشروعة بقيام دولتهم المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.

اقرأ ايضا: إيران تحذر وواشنطن تهدد باتساع رقعة الصراع في المنطقة

وعُقد في عمّان، اليوم السبت، اجتماع لوزراء خارجية الأردن ومصر والإمارات والسعودية وقطر، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، قبل اجتماع مقرر بين الوزراء العرب ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بهدف وقف الحرب الدائرة في قطاع غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة