الان – مفاجأة غير متوقعة: نتنياهو تلقى تحذيرا من طوفان الأقصى قبل ٧ سنوات . جريدة البوكس نيوز

الان – مفاجأة غير متوقعة: نتنياهو تلقى تحذيرا من طوفان الأقصى قبل ٧ سنوات . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مفاجأة غير متوقعة: نتنياهو تلقى تحذيرا من طوفان الأقصى قبل ٧ سنوات . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مفاجأة غير متوقعة: نتنياهو تلقى تحذيرا من طوفان الأقصى قبل ٧ سنوات . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذر وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق أفيغدور ليبرمان، في العام 2016، عبر وثيقة من 11 صفحة، من خطط حماس لاقتحام مستوطنات غلاف قطاع غزة، واجتياح جنوبي إسرائيل، واحتجاز رهائن.

الوثيقة التي نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أجزاء منها اليوم الإثنين، حذرت من خطط مرتبطة بهجوم مماثل لما حدث فيها 7 أكتوبر، وأشارت إلى أن المسؤولين الإسرائيليين كانوا على علم منذ عدة سنوات باحتمال وقوع مثل هذا الهجوم الذي شنته حماس، لكنهم على ما يبدو لم يأخذوا الأمر على محمل الجد.

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي غاضب: الجنود في ساحة الحر.ب ونجل نتنياهو على شواطئ ميامي

وجاء في وثيقة ليبرمان التي وصفت بأنها سرية للغاية: “تعتزم حماس نقل الصراع إلى الأراضي الإسرائيلية عن طريق إرسال عدد كبير من القوات المدربة تدريبا جيدا إلى إسرائيل لمحاولة الاستيلاء على مجتمع إسرائيلي أو ربما عدة مجتمعات على حدود غزة وأخذ رهائن”.

وجاء فيها أيضا: “تريد حماس أن تكون الحملة المقبلة ضد إسرائيل متعددة الساحات من خلال بناء ساحات إضافية لقطاع غزة، لبنان، سوريا، الأردن، سيناء”.
الوثيقة فصلت الأهداف الاستراتيجية والتكتيكية لحركة حماس، فقد ورد فيها أن حماس قد وضعت لها هدفا، وهو القضاء على دولة اسرائيل حتى عام 2022.

وتفصل الوثيقة أن حماس زادت بشكل كبير طلبات المساعدة المالية من إيران وبسبب ضائقتها الاقتصادية المتزايدة، تطلب المنظمة من إيران مساعدة بقيمة 50-60 مليون دولار.

اقرأ ايضا: الموساد يبث مقطع فيديو قديم يزعم فيه استهداف “المعمداني” من قبل الجهاد

وتحدث ليبرمان عن الوثيقة، قائلا إنه أعطاها لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في ديسمبر 2016، محذرا من أن حماس ستهاجم إسرائيل “بالضبط بالطريقة التي فعلتها في 7 أكتوبر” إذا لم يتم تفكيك قدراتها.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة