الان – مصر تكثف اتصالاتها لوقف إطلاق النار وإنفاذ هدنة فورية حماية لأرواح الفلسطينيين . جريدة البوكس نيوز

الان – مصر تكثف اتصالاتها لوقف إطلاق النار وإنفاذ هدنة فورية حماية لأرواح الفلسطينيين . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مصر تكثف اتصالاتها لوقف إطلاق النار وإنفاذ هدنة فورية حماية لأرواح الفلسطينيين . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر تكثف اتصالاتها لوقف إطلاق النار وإنفاذ هدنة فورية حماية لأرواح الفلسطينيين . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفيًا من ريشي سوناك، رئيس وزراء المملكة المتحدة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي – في بيان، حصلت “جريدة البوكس نيوز” على نسخة منه – بأن الاتصال تناول مستجدات التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة.

وأكد الرئيس السيسي، ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفًا حاسمًا للدفع بجدية في اتجاه وقف إطلاق النار وإنفاذ هدنة إنسانية فورية، في ضوء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة.

وأشار إلى أن تسوية القضية الفلسطينية يتطلب إعمال حل الدولتين وأن الحلول العسكرية تهدد أمن واستقرار المنطقة بأسرها. 

وأوضح الرئيس السيسي أن مصر تبذل جهودًا كبيرة سواء على المسار السياسي لتهدئة الموقف وحقن الدماء أو على المستوى الإنساني من خلال تصديها لقيادة عملية تنسيق وإدخال المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي غزة.

فيما أعرب رئيس الوزراء البريطاني عن التقدير البالغ للدور المصري، مؤكدًا موقف المملكة المتحدة بضرورة حماية المدنيين وإنفاذ المساعدات والتوصل لهدنة إنسانية.

(مصر تكثف اتصالاتها)

في غضون ذلك، بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري مع وزيرة خارجية فنلندا الحرب في غزة.

وأكد شكري، ضرورة تحرك المجتمع الدولي لدعم إنفاذ هدنة إنسانية حماية لأرواح الفلسطينيين، ووقف الانتهاكات وسياسات العقاب الجماعي الإسرائيلية ضد مواطني غزة، والدخول الكامل للمساعدات دون عوائق.

اقرأ ايضا: حـ.زب الله يقصف وإسرائيل تتوعد.. والحوثيون على خط النار تضامنًا مع غزة

وفي اتصال مماثل، بين شكري ووزير خارجية بريطانيا جيمس كليفرلي، تبادل فيه الجانبان التقييمات حول ضرورة إنفاذ هدنة إنسانية فورية، ودخول المساعدات الإنسانية بشكل مستدام وكامل، وضمان حماية المدنيين، وتقديم الدعم لرعايا الدول الثالثة والإفراج عن الرهائن.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة