الان – مسؤولة أممية: لا مكانًا آمنًا في غزة يمكن للفلسطينيين اللجوء إليه . جريدة البوكس نيوز

الان – مسؤولة أممية: لا مكانًا آمنًا في غزة يمكن للفلسطينيين اللجوء إليه . جريدة البوكس نيوز
الان – مسؤولة أممية: لا مكانًا آمنًا في غزة يمكن للفلسطينيين اللجوء إليه . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مسؤولة أممية: لا مكانًا آمنًا في غزة يمكن للفلسطينيين اللجوء إليه . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مسؤولة أممية: لا مكانًا آمنًا في غزة يمكن للفلسطينيين اللجوء إليه . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت منسّقة الأمم المتّحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة لين هاستينغز، أنّ توسّع نطاق العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة إلى جنوب القطاع يمكن أن يؤدّي إلى سيناريو أكثر رعباً، تعجز العمليات الإنسانية عن التعامل معه.

وقالت هاستينغز- في بيان- إن هذا التوسّع في العمليات البرية الإسرائيلية أجبر عشرات الآلاف من الفلسطينيين الآخرين إلى اللجوء إلى مناطق تواجه ضغطاً متزايداً، بحثًا عن الغذاء والماء والمأوى والأمان، مؤكدة أن لا مكان آمناً في غزة، ولم يبقَ مكان يمكن التوجّه إليه”.

اقرأ ايضا: إسرائيل ترفض تجديد تأشيرة موظفة أممية لموقف المنظمة من “طوفان الأقصى”

وأضافت “ما نشهده اليوم يتجسّد في مراكز إيواء بلا إمكانيات، ونظام صحّي منهار، وانعدام مياه الشرب النظيفة، وغياب الصرف الصحي الملائم، وسوء التغذية في أوساط الناس الذين ينهشهم الإنهاك العقلي والجسدي في الأصل وصيغة نجدها في الكتب المدرسية للأوبئة ولكارثة صحية عامة.. وكميات الإمدادات الإغاثية والوقود التي سُمح بإدخالها ليست كافية على الإطلاق”.

اقرأ ايضا: وسط حديث عن رفض إسرائيل.. مساعي أممية لفتح معبر ثانٍ أمام مساعدات غزة

وأكّدت أنّه لا يمكن تسيير العمليات الإنسانية بكميات ضئيلة من الوقود، فهو الأساس الذي ترتكز عليه الخدمات الاجتماعية وعملياتنا، بما يشمل المستشفيات ومحطات تحلية المياه ومياه الشرب النظيفة والصرف الصحي، مشيرة إلى أنّ الحيّز المتاح للاستجابة الإنسانية التي يُسمح بتقديمها داخل غزة آخذ بالتقلّص المستمر”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة