الان – مجلس الحرب الإسرائيلي يدرس مقترحًا قطريًا جديدًا لتبادل أسرى مع حمـ.اس . جريدة البوكس نيوز

الان – مجلس الحرب الإسرائيلي يدرس مقترحًا قطريًا جديدًا لتبادل أسرى مع حمـ.اس . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مجلس الحرب الإسرائيلي يدرس مقترحًا قطريًا جديدًا لتبادل أسرى مع حمـ.اس . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مجلس الحرب الإسرائيلي يدرس مقترحًا قطريًا جديدًا لتبادل أسرى مع حمـ.اس . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يعقد مجلس الحرب الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، اجتماعًا لبحث مقترح قطري بخصوص صفقة جديدة لتبادل الأسرى مع حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وذكرت “القناة 12” الإسرائيلية أنه تم دعوة رئيس جهاز الموساد ديدي برنيع واللواء احتياط نيتسان ألون، لحضور الاجتماع بصفتهما المخولان بملف الأسرى الإسرائيليين.

اقرأ ايضا: حماس تعلق على قرار مجلس الأمن: لا يلبي حجم الكارثة التي صنعتها إسرائيل في غزة

القناة العبرية أفادت أيضًا بأن “العرض القطري يرتكز على مقترح إسرائيلي سابق يدعو إلى الإفراج عن 40 من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة”.

وأوضحت أن هذا العدد يشمل النساء والأطفال والمسنين والجرحى مقابل إفراج سخي من جانب إسرائيل عن أسرى فلسطينيين وهدنة لمدة أسبوعين.

يأتي دلك في وقت اجتمع فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم، مع ممثلين عن عائلات الأسرى حيث أبلغهم أن “الجهود للإفراج عن جميع الأسرى متواصلة”، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 21 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: جيش الاحتـ.لال يقتل 3 أسرى بالخطأ في غزة.. والبيت الأبيض: أمر مفجع ومأساوي

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة