الان – “لوموند”: ألمانيا تشترط الاعتراف بإسرائيل للحصول على جنسيتها . جريدة البوكس نيوز

الان – “لوموند”: ألمانيا تشترط الاعتراف بإسرائيل للحصول على جنسيتها . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “لوموند”: ألمانيا تشترط الاعتراف بإسرائيل للحصول على جنسيتها . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “لوموند”: ألمانيا تشترط الاعتراف بإسرائيل للحصول على جنسيتها . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكرت صحيفة “لوموند” الفرنسية، أن ألمانيا أضافت معيارًا جديدًا، اعتبارًا من 29 نوفمبر الماضي، للحصول على الجنسية، وهو التوقيع على شهادة تعترف بحق إسرائيل في الوجود، إضافة إلى إدانة جميع أشكال معاداة السامية والالتزام بعدم المساس بحق دولة إسرائيل في الوجود.

ونقلت الصحيفة الفرنسية، عن وزيرة داخلية ولاية ساكسونيا أنهالت، تمارا زيشانغ، تأكيدها أن أمن إسرائيل وحماية الحياة اليهودية في ألمانيا يعتبران من أسباب الدولة، ويجب على الأفراد الذين يسعون للحصول على الجنسية الألمانية أن يوافقوا بشكل لا لبس فيه على هذا المبدأ.

اقرأ ايضا: ولاية ألمانيا تُلزم راغبي الحصول على الجنسية بالاعتراف بإسرائيل

وأشارت الصحيفة إلى أن المعيار الجديد يعود إلى التصريحات التي أدلى بها رئيس الاتحاد الديمقراطي المسيحي فريدريش ميرز، في 22 تشرين الأول /أكتوبر، والذي أكد أن الأجانب الذين يدعمون علنًا وجود الدولة اليهودية فقط هم الذين يحق لهم التقدم بطلب للحصول على الجنسية الألمانية، وأن أولئك الذين لا يرغبون في التوقيع على هذا الالتزام ليس لديهم أي سبب للقدوم إلى ألمانيا.

وتابعت: أن المشهد السياسي لم يشهد فقط دعوة إلى فرض شروط تجنيس أكثر صرامة فحسب، بل شهد أيضًا دفعًا لفرض قيود على الحق في التظاهر، إذ دعا نواب مثل سيراب جولر وكريستوف دي فريس، من قيادة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، إلى حظر التجمعات التي يمكن أن تعزز الخطابات المعادية للسامية، كما اقترح دي فريس أن أي متلقٍّ لإعانة الدولة يجب أن لا يلتزم فقط بالنظام الليبرالي والديمقراطي، بل يجب عليه أيضًا الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود وإدانة معاداة السامية.

ولفتت إلى أن رغم أن مشروع القانون الحالي الذي تقدمت به الحكومة، والذي تجري مناقشته في البوندستاغ، لا يذكر إسرائيل صراحة، فإن التعقيدات السياسية المحيطة بموقف ألمانيا بشأن الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود تشكل تحديات أمام المعارضة المباشرة.

اقرأ ايضا: الحوثيون يهددون باعتراض أي سفينة متجهة إلى إسرائيل مهما كانت جنسيتها

وأوضحت أنه مع اعتبار حق إسرائيل في الوجود “سببًا للدولة” بالنسبة لألمانيا، فإن الجدل حول ما إذا كانت الجنسية الألمانية يجب أن تكون مشروطة بالاعتراف بالدولة اليهودية يظل قضية حساسة سياسيًا.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة