الان – لماذا قررت السعودية دمج قمتين منفصلتين في “قمة عربية إسلامية مشتركة”؟ . جريدة البوكس نيوز

الان – لماذا قررت السعودية دمج قمتين منفصلتين في “قمة عربية إسلامية مشتركة”؟ . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول لماذا قررت السعودية دمج قمتين منفصلتين في “قمة عربية إسلامية مشتركة”؟ . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لماذا قررت السعودية دمج قمتين منفصلتين في “قمة عربية إسلامية مشتركة”؟ . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف موقع العربي الجديد عن سر قرار السعودية دمج قمتين منفصلتين، في قمة واحدة “قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية” تعقد بشكل استثنائي اليوم السبت.

ونقل الموقع عن مصادر مسؤولة قولها إن نصف وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي طالبوا دمج القمتين ووافقت السعودية على ذلك.

اقرأ ايضا: “حل الدولتين ووقف التصعيد في غزة”.. أبرز مخرجات القمة السعودية الأفريقية

وأضافت المصادر أن سبب دمج القمتين، يعود لعدم وجود توافق على قرارات مهمة ضد إسرائيل، حيث حالت دول دون تبني مقترحات جادة تحمل إجراءات ضاغطة على إسرائيل لوقف القتال.

يشار إلى أن العاصمة السعودية الرياض تشهد، اليوم السبت، مشاركة زعماء العرب والرئيس الإيراني في “قمة عربية إسلامية مشتركة” يُتوقّع أن توصي بوقف الحرب الإسرائيلية في غزة قبل أن يتسع نطاق العنف في المنطقة.

وكان من المفترض بالأساس أن تعقد الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي قمتين منفصلتين، غير أن وزارة الخارجية السعودية أعلنت باكرا السبت عقد “قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية” بشكل استثنائي السبت.

اقرأ ايضا: لماذا تحركت قوة الردع السريع الأمريكية صوب المتوسط؟

وأفادت وزارة الخارجية في بيان في حسابها على منصة إكس، أن قرار دمج القمتين جاء “استشعارًا من قادة جميع الدول لأهمية توحيد الجهود والخروج بموقف جماعي موّحد يُعبّر عن الإرادة العربية الإسلامية المُشتركة بشأن ما تشهده غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة تستوجب وحدة الصف العربي والإسلامي في مواجهتها واحتواء تداعياتها”.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة