الان – للمرة الثانية.. إدارة بايدن تتجاوز الكونغرس في بيع أسلحة لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز

الان – للمرة الثانية.. إدارة بايدن تتجاوز الكونغرس في بيع أسلحة لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول للمرة الثانية.. إدارة بايدن تتجاوز الكونغرس في بيع أسلحة لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول للمرة الثانية.. إدارة بايدن تتجاوز الكونغرس في بيع أسلحة لإسرائيل . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

للمرة الثانية خلال شهر، تخطت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الكونغرس في صفقة بيع أسلحة لإسرائيل، واستخدم وزير الخارجية أنتوني بلينكن، صلاحياته بموجب حالة الطوارئ، في الموافقة الفورية على الصفقة. 

وأعلنت الخارجية الأمريكية، أن بلينكن أبلغ الكونغرس أنه اتخذ قرارا طارئا ثانيا ببيع معدات عسكرية بقيمة 147.5 مليون دولار، لإسرائيل، التي منذ تشن حربا شرسة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

اقرأ ايضا: اتهامات لإسرائيل بسرقة أعضاء جثث شهداء قبل تسليمها للصليب الأحمر

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان: “نظرا للاحتياجات الدفاعية لإسرائيل، أبلغ الوزير الكونغرس بأنه مارس سلطته المفوضة في حالة الطوارئ القائمة التي تتطلب الموافقة الفورية على البيع”، مشددة على أن “الولايات المتحدة ملتزمة بأمن إسرائيل، ومن المهم للمصالح الوطنية الأمريكية ضمان قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها ضد التهديدات التي تواجهها”.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن القرار يعني أن عملية الشراء ستتجاوز مراجعة الكونغرس للمبيعات العسكرية الأجنبية.

وكان بلينكن اتخذ قرارا مماثلا في 9 ديسمبر الجاري، وافق بمقتضاه على بيع ما يقرب من 14 ألف طلقة من ذخيرة الدبابات لإسرائيل تبلغ قيمتها أكثر من 106 ملايين دولار.

اقرأ ايضا: للمرة الأولى دخول قافلة مساعدات من الأردن إلى غزة: ممر بديل عن رفح

وكان نواب ديمقراطيون، طالبوا بربط المساعدة الأمريكية المقترحة لإسرائيل، بقيمة 14.3 مليار دولار، بشروط تتعلق بتقليل عدد الضحايا المدنيين في العدوان على غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة