الان – للمرة الأولى دخول قافلة مساعدات من الأردن إلى غزة: ممر بديل عن رفح . جريدة البوكس نيوز

الان – للمرة الأولى دخول قافلة مساعدات من الأردن إلى غزة: ممر بديل عن رفح . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول للمرة الأولى دخول قافلة مساعدات من الأردن إلى غزة: ممر بديل عن رفح . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول للمرة الأولى دخول قافلة مساعدات من الأردن إلى غزة: ممر بديل عن رفح . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وصلت قافلة مساعدات قادمة من الأردن، إلى قطاع غزة، عبر إسرائيل للمرة الأولى، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 اكتوبر الماضي.

والقافلة مكونة من 46 شاحنة، ونظمها برنامج الأغذية العالمي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وتضم 750 طنًا متريًا من المواد الغذائية.

اقرأ ايضا: هنية والنخالة إلى القاهرة ومباحثاتهما ليست مرتبطة بصفقة جديدة لتبادل الأسرى

وذكر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، في بيان، أن تلك هي المرة الأولى التي تصل فيها قافلة مساعدات مباشرة من الأردن إلى القطاع، مشيرا إلى أن هذا الأمر تم بعد أسابيع من التنسيق مع جميع الأطراف.

وأضاف: “يمكن لهذه الخطوة الأولى الحاسمة أن تمهد الطريق لممر مساعدات أكثر استدامة عبر الأردن وأن تسمح بإيصال المزيد من المساعدات على نطاق واسع، بعدما كان هذا ممكنا عبر طريق واحد فقط وهو معبر رفح الحدودي بين غزة ومصر”.

وقال سامر عبد الجابر، ممثل برنامج الأغذية العالمي في فلسطين: “إنشاء ممر عبر الأردن سيزيد من تدفق المساعدات ويزيل بعض الضغط والازدحام الذي نواجهه حاليًا، وهذا سيسمح بتأمين المزيد من الإمدادات”، لافتا إلى أنه توصيل الغذاء من الأردن إلى غزة عبر إسرائيل (معبر كرم أبو سالم)، سيُزيد من حجم وسرعة وصول الغذاء إلى قطاع غزة، حيث يواجه الملايين خطر المجاعة.

وفي الأسابيع الماضية، قام برنامج الأغذية العالمي بنقل المساعدات من الأردن إلى غزة عبر معبر العقبة – نويبع (مصر)، إضافة إلى النقل الجوي من الأردن إلى العريش لنقلها في نهاية المطاف إلى غزة.

اقرأ ايضا: بلينكن يقر للمرة الأولى بخسارة مُفجعة بين المدنيين في غزة

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، دعا إلى فتح معابر حدودية إضافية واستخدام الأردن كقاعدة لدخول المساعدات إلى غزة.


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة