الان – لفشله في 7 أكتوبر.. مظاهرات في إسرائيل تطالب نتنياهو بالاستقالة (فيديو) . جريدة البوكس نيوز

الان – لفشله في 7 أكتوبر.. مظاهرات في إسرائيل تطالب نتنياهو بالاستقالة (فيديو) . جريدة البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول لفشله في 7 أكتوبر.. مظاهرات في إسرائيل تطالب نتنياهو بالاستقالة (فيديو) . جريدة البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لفشله في 7 أكتوبر.. مظاهرات في إسرائيل تطالب نتنياهو بالاستقالة (فيديو) . جريدة البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تظاهر مئات الإسرائيليين، مساء اليوم السبت، في أكثر من موقع، من بينها أمام منزلي رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، في قيسارية والقدس بالإضافة إلى مظاهرة مركزية نظمت في تل أبيب، للمطالبة بالإفراج عن الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والعمل بجد على إطلاق سراحهم..

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” في تقرير لها، أن مئات المتظاهرين وقفوا أمام منزل نتنياهو في قيسارية طالبوه بالاستقالة، وهتفوا “لقد تم التخلي عنا”، في إشارة إلى الفشل العسكري والسياسي في إحباط هجوم كتائب “القسام” في 7 تشرين الأول/ أكتوبر وسقوط مئات الإسرائيليين بين قتيل وجريح وأسير.

وبحسب “واينت” العبري، فإن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت ثلاثة متظاهرين على الأقل أمام مقر إقامة نتنياهو في مدينة القدس، حيث تجمع العشرات من المتظاهرين الذين طالبوه بـ”الاستقالة”، واتهموه في “الفشل” في إدارة الحرب على قطاع غزة، ومحاولة إطالة أمد الحرب تحسباً من الخطر الذي يتهدد مستقبله السياسي.

كما تجمع الآلاف للتظاهر في تل أبيب فيما بات يعرف بـ”ميدان المخطوفين والمفقودين” في إشارة إلى الأسرى والرهائن الإسرائيليين لدى فصائل المقاومة في غزة، وذلك للمطالبة “الكابينيت” الإسرائيلي بالعمل بجد على إطلاق سراح الرهان والأسرى قبل التورط أكثر في العملية البرية في قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون في تل أبيب لافتات كتب عليها “أعيدوا المختطفين”، وجاء في الدعوة إلى المظاهرة لـ”التضامن مع عائلات الرهائن والأسرى”، أنه “تمر المزيد والمزيد من الأيام والمختطفون ليسوا معنا، نخرج للمطالبة باستعادتهم، لا نترك المختطفين خلفنا، ولن نترك الأهالي بمفردهم”.

وأشارت “يديعوت أحرونوت” إلى أن مئات الإسرائيليين تظاهروا قرب تل أبيب، عند مفترق “عيمك حيفر”، لمطالبة الحكومة بالعمل على الإفراج عن الأسرى المحتجزين في قطاع غزة، كما تظاهر العشرات أمام منزل ممثل إسرائيل السابق لدى الأمم المتحدة وعضو الكنيست عن الليكود، داني دانون، في رعنانا.

اقرأ ايضا: صحيفة إسرائيلية: أعضاء من حكومة نتنياهو يبحثون التنصل من أحداث ٧ أكتوبر ويتهمونه بالفشل

 


وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة